جاري التحميل الآن

سطات …. تشييد ملعب رياضي لكرة القدم بالوسط القروي في إطار مجهودات فردية بالجماعة القروية امزامزة الجنوبية.

متابعة عماد سطات

بعد مطالبة شباب جماعة امزامزة الجنوبية من المسؤلين بتوفير ملعب للقرب مستغربين من عدم وجود ملعب واحد بالجماعة، ومن الخصاص الذي يعرفه العالم القروي في هذا المجال، وبالرغم من توافر كثافة سكانية مرتفعة، الشيء الذي يحرم شباب وأطفال البادية من الاستفادة من تلك المنشآت الرياضية.

IMG-20230409-WA0008-225x300 سطات .... تشييد  ملعب رياضي لكرة القدم بالوسط القروي في إطار مجهودات فردية بالجماعة القروية امزامزة الجنوبية.
كان يتطلب من الجماعة توفير الوعاء العقاري، وأداء نصف مبلغ التجهيز وهو الامر الذي لم يكن في مقدور الجميع، في حين المستشار محمدالزهري اعتمد استراتيجية جديدة، بهدف بناء ملعب بتارب عين نزاغ بتنسيق مع أحد المحسنين ، دون أن تتكلف الجماعة بدفع أي مبلغ، بهدف الوصول الى بناء ملعب يهدر الكثير من الطاقات الرياضية الشابة ويزج بها في مهب رياح الإهمال، في غياب فضاءات تجمعهم، وتساعدهم على تفجير طاقاتهم ليكون الملجأ حسب تصريحات بعض الشباب هو الخوف من فضاءات الانحراف بجنبات الجدران ، والتعاطي لمواد الإدمان التي تغري الغالبية في غياب البديل الذي ينتزع الشباب من براثن الفراغ القاتل.

IMG-20230409-WA0007-225x300 سطات .... تشييد  ملعب رياضي لكرة القدم بالوسط القروي في إطار مجهودات فردية بالجماعة القروية امزامزة الجنوبية.
فراغ يجعلهم عرضة لجميع أنواع الانحرافات التي تهدد حياتهم وصحتهم في ظل غياب المرافق الترفيهية، وخصوصا الملاعب الرياضية، وغيرها من المرافق التي تلامس ضروريات الجيل الصاعد من أبناء هذه المنطقة، وتجعلهم في منأى عن كل ما يهدد حياتهم، ويعرض مستقبلهم للمجهول…..
ويبقى السؤال المطروح هل سيتم طرح جواب شفاف ونزيه في الموضوع ورد الاعتبار إلى جماعة المزامزة ودواويرها التي لم تنعم بعد بهاته المبادرة“المجانية”
وتجسيدا جديدا لسياسية القرب الإجتماعي هنآك عدة دواوير متقاربة منها دوار الزاوية النزاغية ودوار أولاد لكبير ودوار أولاد عزوز بالإضافة إلى دوار أولاد شعيب القواوسة دوار القدامرةودوار العراعيراولاد احمدون وكلهم يمتازون بطاقة شابة ونسائية تقود جماعتهم إلى التقدم والازدهار كلما أتيحت لهم الفرصة في العمل وتأتي هذه الخطوة ومدى استجابة السلطات المنتخبة والمحلية، لمثل هذه المشاريع التنموية الرياضية.
عليه أن يندرج ضمن المخطط الشامل لتنمية المنطقة على كافة المستويات.
في إطار مخطط تنموي شامل يهدف إلى تطويرها، سواء على المستوى الاقتصادي والتجاري، أو الرياضي .لتعزيز البنيات التحتية الرياضية على
مستوى الجماعة، وتحسين ظروف ممارسة الرياضة، والنهوض بالأنشطةالترفيهية للجماعة ومن ثم تحفيزالاندماج الاجتماعي وتفتح شخصيات أبناء المنطقة.
كما أن تهيئ هذا الملعب يأتي في انسجام تام مع التوجهات العليا لصاحب الجلالةمحمد السادس نصره الله من أجل توفيرالظروف الأمثل للترفيه عن الشباب
وذلك عبر تشييد فضاءات رياضية والرقي بالممارسة الرياضية لمصاف الأولويات
الاستراتيجية .وتأتي هذه الخطوة في إطار تنزيل برنامج بناء ملاعب جديدة وتعشيبها بمختلف جهات الجماعة. قصد تشجيع ممارسة كرة القدم لدى جميع الفئات العمرية، كما تروم تسريع وتيرة تنمية جماعة المزامزة

ووفق ما صرح به المستشار محمد،عليه أن يندرج ضمن المخطط الشامل لتنمية المنطقة على كافة المستويات.وفي إطار مخطط تنموي شامل يهدف إلى تطوير جماعة امزامزة الجنوبية ، سواء على المستوى الاقتصادي والتجاري، أو الرياضي ….

شارك هذا المحتوى:

إرسال التعليق

ربما فاتك