شاهد.. مطاردة هوليودية لفانطوم يحمل أطنانا من الحشيش المغربي

نفذت دورية مراقبة تتشكل من الحرس المدني الإسباني، مدعومة بطائرة مروحية، عملية مطاردة لزورق سريع من نوع “فانتوم”، كان محملا بكمية كبيرة من مخدر الشيرا، وذلك قرب سواحل منطقة هويلفا.

وحسب ما يظهر الفيديو أسفله، فقد مكنت هذه العملية من ضبط 3500 كيلوغرام من الحشيش المغربي، تم جمعها من البحر بعد جرى إلقاؤها من قارب المهربين.

وانطلقت عملية المطاردة بعد أن تم اكتشاف زورق يحمل عددا كبيرا من حزم الحشيش، وهو في طريقه إلى السواحل الإسبانية، ليجري التنسيق بين مختلف وحدات الأمن البحرية لاعتراضه، بدعم من طائرة مروحية.

وبعد أن اكتشف من في القارب وجود الحرس المدني، حاول تغيير مسار القارب نحو الجنوب، كما قاموا بإلقاء جميع حزم الحشيش في البحر، سعيا لتسهيل عملية الهروب، وقام المهربون اثناء المطاردة التي استمرت 40 دقيقة، بمناورة خطيرة كادت أن تغرق زورق الدورية الأمنية.

وقادت عملية مشتركة للشرطة الوطنية الإسبانية ومصلحة الجمارك في يونيو الماضي، إلى القبض22 عضوا في شبكة إجرامية تنشط في تهريب المخدرات من المغرب.

وحسب الشرطة الإسبانية يومها، فإن الشبكة كانت تستعين بقوارب سريعة في تنفيذ عملياته، حيث اخترقت أزيد من مرة مياه الجارة الإيبيرية في اتجاه سواحل غرناطة وألميريا.

وأفاد المصدر نفسه، أن الشبكة نقلت كميات مهمة من الحشيش انطلاق من الشمال المغربي.

وعلى إثر هذا التدخل، تم ضبط 745 كيلوغراماً من الحشيش، و 2600 حبة إكستاسي، وكوكايين، وقاربين ترفيهيين، كما قادت عمليات التفتيش إلى ضبط مزرعة للماريجوانا.

والموقوفون، هم تسعة منهم تم ايداعهم السجن، بتهمة تهريب مخدرات والانتماء إلى منظمة إجرامية والاحتيال.

 

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *