جاري التحميل الآن

قرار محكمة الاستئناف البريطانية يكرس الوحدة الترابية ويشكل أخر مسمار يدق في نعش البوليساريو

نوه السيد ” محمد الأمين حرمة الله” النائب البرلماني عن دائرة أوسرد وعضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار بالقرار القضائي لمحكمة الاستئناف في لندن ، والقاضي برفض المحكمة القاطع لطلب البوليساريو ضد اتفاقية الشراكة المغربية-البريطانية.

و أكد ” حرمة الله ” أن رفض محكمة الاستئناف بلندن للطلب الذي تقدمت به منظمة “WSC” غير الحكومية الداعمة للانفصاليين ضد الاتفاق التجاري بين المغرب والمملكة المتحدة ، “يمثل انتصارا جديدا للدبلوماسية المغربية، وللاقتصاد المغربي، وللمنتخبين والبرلمانيين الممثلين الشرعيين للساكنة الصحراء بالأقاليم الجنوبية للمملكة”.

وأضاف النائب البرلماني قائلا: “بما أن هذا الاتفاق يشمل الأقاليم الجنوبية للمملكة، فهو صفعة قوية لهذه المنظمة الانفصالية التي لا صفة لها للادعاء بتمثيل ساكنة الصحراء المغربية. وبما أننا منتخبون وممثلون شرعيون لسكان الأقاليم الجنوبية، فإنه لا يمكننا إلا أن ننوّه بالقضاء البريطاني، وذلك عقب إصداره لقرار مُجسّد لسيادة المغرب على صحرائه”.

واختتم ” محمد الأمين حرمة الله” بالإشارة إلى أن القضاء البريطاني ومن خلال هذا الحكم أعطى إشارات قوية داعمة للجهود التنموية، التي تبذلها بلادنا بالأقاليم الجنوبية برعاية خاصة من جلالة الملك محمد السادس نصره الله، كما يشكل قرار العدالة البريطانية إنتصارا للدبلوماسية الملكية التي عمدت وبرؤية متبصرة الى مد جسور العلاقات مع المملكة المتحدة وتعميق التنسيق الاقتصادي والسياسي بين الرباط ولندن، تماشيا والعلاقات التاريخية التي تجمع المملكتين العريقتين.

شارك هذا المحتوى:

إرسال التعليق

ربما فاتك