سكان دواوير أولاد بن عمر ببوسكورة يشتكون من انقطاع الماء الصالح للشرب ويطالبون السلطات بالتدخل الفوري

فيصل باغا

تعاني ساكنة دواوير أولاد بن عمر الدحامنة بمدينة بوسكورة من انقطاع الماء الصالح للشرب للأسبوع الثاني على التوالي، مما تسبب في معاناة كبيرة خاصة في فترة عيد الأضحى المبارك. في هذه الأيام الحرجة، يواجه السكان صعوبة كبيرة في الحصول على الماء الذي يعتبر ضرورياً للحياة اليومية ولأداء طقوس العيد.

 

وقد وجه المتضررون نداءات مستعجلة إلى السلطات الإقليمية والجهات المختصة للتدخل السريع وحل هذه المشكلة التي تتكرر بشكل مستمر. ويؤكد السكان أن انقطاع المياه يتم بشكل متعمد من طرف جمعية الوفاء للتنمية والتعاون، الجهة المسؤولة عن تزويد المنطقة بالمياه، متجاهلةً الأضرار الكبيرة التي تلحق بالسكان.

 

وحسب تصريحات المسؤولين عن الجمعية، فإن السبب وراء انقطاع المياه يعود إلى تراكم فواتير غير مسددة على ذمة السكان، والتي تصل في بعض الحالات إلى آلاف الدراهم. كما أشاروا إلى أن بعض السكان يستمرون في استهلاك المياه بدون وجه حق، مما يزيد من تفاقم المشكلة.

 

من جهتهم، ينكر السكان هذه الاتهامات، مؤكدين أنهم قاموا بتسديد ما بذمتهم من فواتير، لكنهم لم يتلقوا إيصالات قانونية تؤكد عملية التسديد. ويتهمون رئيس الجمعية وأمين المال بعدم تسليمهم إيصالات مؤشرة من طرف مكتب الجمعية، ما يزيد من تعقيد الأمور ويعمق من أزمة الثقة بين الطرفين.

 

في ظل هذه الأوضاع الصعبة، يعيش آلاف السكان حالة من اليأس والإحباط، مطالبين بتدخل عاجل من قبل السلطات المعنية لضمان تزويدهم بالماء الصالح للشرب بانتظام، ووضع حد لهذه المشكلة المتكررة. ويأمل السكان أن يتم التوصل إلى حل سريع يضمن حقوقهم الأساسية في الحصول على الماء، ويعزز من شفافية وفعالية إدارة الموارد المائية في المنطقة.

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *