الإنتهاكات الإسرائيلية مستمرة…جماعات يهودية متطرفة تقتحم في هذه الأثناء المسجد الأقصى (الفيديو)

محمد القندوسي

في هذه اللحظات..تحاول  أعداد كبيرة من المستوطنين ، اقتحام باحات المسجد الأقصى المبارك، تحت حماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي، التي أغلفت باب الرحمة، وحاصرت المصلين في مصلى الجامع القبلي.
من جهتها قالت وكالة الأنباء الفلسطينية، “إن مئات المستوطنين وعلى رأسهم عضو الكنيست اليميني المتطرف “إيتمار بن غفير”، اقتحموا المسجد الأقصى على شكل مجموعات من جهة باب المغاربة، التي شهدت إنزالا عسكريا مكثفا، و طوقا أمنيا مشددا منذ فجر هذا اليوم. ونفذوا جولات استفزازية في باحاته.
وأضاف ذات المصدر، أن المقتحمين اليهود قاموا بجولات وحركات استفزازية وسط باحات الحرم، وسط مواجهات عنيفة من قبل  المصلين والمعتكفين المحاصرين الذين كان يهتفون ويكبرون  .
وانطلقت دعوات مقدسية، للاعتكاف في المسجد الأقصى، ردا على دعوات المستوطنين لاقتحام مركزي ومكثّف للمسجد الأقصى فيما يسمى بـ”يوم توحيد القدس”، الذي تم فيه احتلال باقي شرقي القدس عام 1967، الذي يُصادف الأحد الموافق 29 من شهر أيار/ مايو.
ودعت جماعات “الهيكل” المزعوم إلى اقتحام جماعي للمسجد، احتفالا بذكرى احتلال شرقي القدس، ورفع الأعلام في باحاته، وأداء طقوسهم التلمودية.
وأغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلية، فجر الأحد، المصلى القبلي للمسجد الأقصى في القدس المحتلة بالسلاسل الحديدية وحاصرت المرابطين داخله، وفق تلفزيون “فلسطين”، تزامنا مع انتشار قوات الاحتلال الإسرائيلية بكثافة في القدس الشرقية، للسماح بإطلاق “مسيرة الأعلام”.
واعتقلت شرطة الاحتلال، 4 شبان، لم تعرف هويتهم بعد، من محيط المسجد الأقصى.

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *