صفرو : بنجلون العامل ديال الإقليم أشرف على حفل تنصيب الكاتب العام ، رئيس قسم الشؤون الداخلية الباشوات والقياد الجدد .

رشيد كداح 

تم على مستوى اليوم 1 شتنبر 2022 صباحا بمقر عمالة صفرو قاعة الندوات الكبرى حفل تنصيب عدد من  رجال السلطة ، الذين شملتهم الحركة الإنتقالية الأخيرة  .

إفتتح العامل التويمي بنجلون كلمته بحضور عدد من المسؤولين معينين ومنتخبين منوها بالعمل والمجهودات الذي تقوم بها جميع الأجهزة المؤسسات والمصالح الداخلية والخارجية . 

حيث تم تنصيب ” محمد  الحسيني”  كاتب عام لعمالة صفرو و ” مصطفى الصنهاجي” رئيس قسم الشؤون الداخلية و نور الدين خالص  باشا على  مدينة صفرو .

في هذا الصدد إلتحق العديد من القياد الجدد والباشوات بالإقليم لهم تجربة ميدانية في العديد من المدن التي شغلو فيها مناصب المسؤولية عندهم خبرة وشواهد عالية في تخصصات مرتبطة بالعلوم القانونية الإجتماعية الإقتصادية  والسياسية و التدبير الحكاماتي الترابي  .

 وفي الختام  وجه عامل الإقليم  رسالة صريحة تحث على ضرورة الحرص على التنزيل الفعلي لمفهوم السلطة وتدبير الشأن المحلي ، وفلسفة القرب من أجل حل مشاكل السكان في مقاربة مفهوم السلطة الجديد .

إد استبشرت خيرا بهده النخب الجديدة ساكنة إقليم صفرو ببرلمانييها ، أعضاء مجلس الجهة ، رئيس المجلس الإقليمي و أعضائه ، رئيس مجموعة الجماعات وأعضائها ، رؤساء المجالس الترابية ، من أجل التنزيل السليم لروح الدستور و تطبيق القانون وتفعيل مقاربة سلطة القرب والتنسيق المحكم لحل إشكاليات الساكنة ومعضلاتهم وفق التراتبية الإدارية و  الإختصاصات . 

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *