جاري التحميل الآن

الحجاج مساعيد يستعرض تجربة ابن جرير المدينة الذكية بنسخة 2022 من الجولة الإفريقية الرقمية Digital African Tour

متابعة عبد المولى النميش

نظمت صباح اليوم الخميس 6 اكتوبر 2022 مجلة CIO MAG نسخة 2022
من الجولة الإفريقية الرقمية Digital african tour تحت شعار “المدن الإفريقية ، كيفية التوفيق بين التنمية المستدامة والتحديث والابتكار” .
وركزت هذه النسخة من DAT Morocco على دور التكنولوجيا الرقمية والابتكار في خدمة المدن الأفريقية بحضور خبراء وصناع القرار و جهات فاعلة في الميدان الرقمي من اقتراح تدابير عاجلة لبناء أنظمة إيكولوجية للابتكار تستجيب لخصوصية كل مدينة في القارة.
و شكل DAT Morocco 2022 فرصة لفهم أفضل للاستراتيجيات “الذكية” التي وضعتها المدن الأفريقية مثل: بنجرير ، بركان ، الدار البيضاء في المغرب ، واغادوغو في بوركينا فاسو ، ياموسوكرو ، أبيدجان في ساحل العاج ، بنزرت في تونس أو Diamniadio في السنغال.
و في هذا الاطار تم عرض تجربتي مدينة ابن جرير و مدينة بركان من المغرب إلى جانب تجارب افريقية أخرى.
و خلال لقاء وجها لوجه مع السيد مامادو ديالو رئيس الجولة الإفريقية الرقمية Digital African Tour , عرض السيد الحجاج مساعيد النائب الثاني لرئيسة جماعة ابن جرير التصور لبناء مدينة ذكية بمميزات تتطابق مع مؤهلاتها و تتطور بفعل الذكاء الجماعي لجميع المتدخلين (سلطات محلية-منتخبين-مجتمع مدني-قطاع الخاص و العام ، الباحثين و الأساتذة الجامعيين)

IMG-20221006-WA0051-167x300 الحجاج مساعيد  يستعرض تجربة ابن جرير المدينة الذكية بنسخة 2022  من الجولة الإفريقية الرقمية Digital African Tour

كما كانت فرصة لتقاسم تجربة ابن جرير كعضو بالشبكة الإفريقية الذكية ASToN و المشروع اللذي تم الاشتغال عليه في إطار هذه الشبكة. مع التركيز على الأهداف التي لها الأولوية في الاشتغال عليها مع المدن الإفريقية كمدينة تتراس المدن الإفريقية الوسيطة الذكية .

IMG-20221006-WA0049-211x300 الحجاج مساعيد  يستعرض تجربة ابن جرير المدينة الذكية بنسخة 2022  من الجولة الإفريقية الرقمية Digital African Tour

شارك هذا المحتوى:

إرسال التعليق

ربما فاتك