جاري التحميل الآن

لأجل إقليم صفرو لقاء مع وزير الفلاحة ” حفيظ وشاك ” مع رؤساء الجماعات

رشيد كداح

انعقد صباح يوم الخميس لقاء بمقر وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية بالرباط حضر اللقاء محمد صديقي بمعية البرلماني حفيظ وشاك عن إقليم صفرو وعدد من رؤساء الجماعات .

افتتح اللقاء بمجموعة من النقاط ابرزها الكساد الفلاحي الذي أصاب اقليم صفرو والذي كان موضوعا مهما للغاية ، في هذا الصدد تفاعل الوزير صديقي وشدد على ضرورة التعويض عن الأضرار الناجمة بعد تزويده بالتقرير من طرف الجهات المختصة .

و بالمناسبة تمت مناقشة إشكالية الماء ، مياه السقي وضعف الصبيب بالإقليم حيث شدد حفيظ وشاك البرلماني على أن الإقليم ماكايستافدشي وعندنا السدود ؟ وذكر سد علال الفاسي وسد مداز حيث طالب الوزارة الوصية إلى جانب الرؤساء ضرورة فتح مجاري مياه جديدة “سواقي ” للمساهمة في التخفيف من آثار الجفاف .

حيث تمت الإشارة إلى المسالك الطرقية بالاقليم و التي أكد فيها البرلماني من جانبه بضرورة التعجيل لفك العزلة وتحسين ظروف التنقل والعيش و برمجة مشاريع التشجير بالاقليم تحت اشراف الوزارة.

ومن جانب آخر وبخصوص مجزرة صفرو أكد الوزير أن الأشغال ستنطلق في إطار شراكة بين جماعة صفرو ووزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، بكلفة 23 مليون درهم .

شارك هذا المحتوى:

Previous post

بحضور الناخب الوطني وليد الركراكي رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوز القجع يحل بمركب محمد السادس لمتابعة آخر الحصص التدريبية لنادي الوداد قبل نهائي كأس عصبة الأبطال الإفريقية

Next post

بلاغ صحفي 3 تأهل المنتخب المغربي للقاءات الثمن بعد الانتصار بضربات الترجيح على المنتخب العماني

إرسال التعليق

ربما فاتك