جاري التحميل الآن

العثمانيون داخل الكارثة جديدة بعدما ضرب زلزال بقوة 4،6 مركز ” كارثة فبراير ” بولاية كهرمان مرعش جنوب شرقي تركيا .

متابعة عز الدين العلمي

ضرب زلزال بقوة 4.6 درجة على مقياس ريختر ولاية كهرمان مرعش جنوب شرقي تركيا، في الساعات الاولى من صباح اليوم السبت، حسب بلاغ لإدارة الكوارث والطوارئ التركية.

وذكرت المعلومات الواردة على الموقع الإلكتروني لرئاسة إدارة الكوارث والطوارئ، أنه تم تسجيل الزلزال في منطقة جوكسون، ووقع مركزه على عمق حوالي 8.48 كيلومتر تحت الأرض، كما وقع زلزالان مدمران بقوة 7.7 و7.6 على مقياس ريختر، و سبق ان ضرب في السادس من فبراير الماضي جنوب شرق تركيا. وشمال سوريا تعقبه آلاف الهزات الأرضية.

وأدى الزلزال إلى مقتل أكثر من 50 ألف شخص وتدمير عدد كبيرمن المباني والبنيات التحتية. وفي 25 مارس الماضي، هز زلزال اخر بقوة 4.5 درجة على مقياس ريختر الولاية نفسها، ووقع الزلزال في منطقة أكين أوزو على عمق 7 كيلومترات.

تجدر الإشارة إلى أن هاته المناطق قد تعرضت في نفس اليوم لزلازل آخرى بقوة 4.7 درجة، وذكرت إدارة الكوارث والطوارئ التركية في بيان لها، أنه تم تسجيل الزلزال على عمق 7.34 كيلومتر تحت الأرض بمنطقة جوكسون.

وأفادت إدارة الكوارث والطوارئ التركية، أن الزلزالين وقعا في منطقة كوكسون بولاية كهرمان مرعش، حيث بلغت قوة الأول 5 درجات والثاني بقوة 4.1 درجة على مقياس ريختر.

شارك هذا المحتوى:

إرسال التعليق

ربما فاتك