جاري التحميل الآن

الغرفة الجنائية باستئنافية تطوان تقرر متابعة “الحجام” الذي تسبب في وفاة طفل بوزان

متابعة عز الدين العلمي

قررت الغرفة الجنائية باستئنافية تطوان متابعة شخص يعمل بمهنة “الختانة التقليدية ” الذي كان وراء عملية ختان أودت بحياة طفل وأرسلت شقيقه إلى المركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا ​​بمدينة الرباط. وقررت متابعته في حالة سراح.
وبحسب مصادر مطلعة، فإن المحكمة اعتمدت في قرارها، إلى التنازل الذي تقدمت به أسرة الطفل للحجام، بعد تدخل ساكنة الدوار الذي تعيش فيه الأسرة، والتي نجحت في إقناعها بالتنازل وإسقاط الدعوى المدنية.

وتجدر الإشارة إلى أن تفاصيل الحادثة تعود إلى يوم تاريخ 23 شتنبر 2023، حيث قام الحجام الذي يمارس “الختان” التقليدي للأطفال منذ أكثر من 30 سنة، والمعروف بين ساكنة مجموعة جماعات الوحدة بإقليم وزان، بإجراء عملية “الطهارة” التقليدية لأخوين، ينحدران من إحدى دواوير جماعة تروال بنفس الجماعة، ما أدى إلى نزيف دموي حاد تسبب في وفاة أحدهم قبل وصوله إلى المركز الاستشفائي، وإنقاذ آخر بعد إرساله على وجه السرعة إلى مستعجلات مستشفى إبن سينا ​​بالرباط.

وأضاف المصدر ذاته أن المستشفى الجهوي أبو القاسم الزهراوي بوزان يعرف خصاصا في الكوادر الطبية في مجموعة من التخصصات، والتي من بينها تخصص جراحة الأطفال الذي توكل إليه مثل هذه العمليات، وهو ما يدفع العديد من الأسر لطلب خدمات “الحجام التقليدي” خاصة بالمناطق القروية.

شارك هذا المحتوى:

إرسال التعليق

ربما فاتك