وزير داخلية إسبانيا : المغرب شريك استراتيجي

23 يوليو 2021 - 7:49 م

أكد وزير الداخلية الإسباني فرناندو غراندي مارلاسكا، يوم الخميس، أن المغرب يعد شريكا استراتيجيا لمدريد، ويوجد تعاون وثيق بين البلدين، مضيفا “إننا نواصل العمل بطريقة مناسبة ومنسقة”.

وردا على سؤال حول العلاقات بين البلدين في سياق تطورات الهجرة، وتمكن أزيد من 200 مهاجر من القفز من المغرب إلى مدينة مليلية اليوم، شدد مارلاسكا على وجود تنسيق وثيق مع السلطات المغربية، التي تعمل “بشكل فعال” لإدارة حالة التدفق الهائل للمهاجرين إلى مليلية.

وأبرز الوزير الإسباني، حسب ما نقلته وكالة “أوروبا بريس” وجود علاقة طيبة مع المملكة المغربية، وأن التنسيق الحقيقي والفعال حول أمن الحدود، والإجراءات القصوى بهذا الخصوص، لا تمنع إمكانية وقوع مثل هذه الأحداث.

وفيما يتعلق بأمن ما يقرب من 3000 مهاجر مغربي، يوجدون في سبتة منذ شهرين بعد الدخول الجماعي، والذين يطالبون باستقبال شامل وكريم، أكد الوزير أنه يتم اتخاذ الإجراءات الضرورية والدقيقة للأمن الصحي في المدينة ويتم الاعتناء بهم جيدًا.

وعلى عكس ما يؤكده المهاجرون المغاربة والجمعيات الحقوقية النشطة في هذا المجال، شدد مارلاسكا على أن هؤلاء المهاجرين في سبتة يتلقون رعاية جيدة وتحترم كرامتهم، ويلتزمون بالإجراءات الضرورية والدقيقة للأمن الصحي.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

error: Alert: Content is protected !!