جاري التحميل الآن

أحمد الفرشة …. رئيس جماعة جليز دار الصينية وجمع فلوسها لتمويل نشاط….وفينهو الحساب السي الرئيس. ؟

بقلم . الشريف مول الحكمة.

قال علي الوردي ذات يوم :

رأيت ذات يوم رجلا من العامة يستمع إلى خطيب وهو معجب به أشد الإعجاب فسألته ماذا فهمت ؟ أجابني وهو حانق : وهل أستطيع أن أفهم ما يقوله هذا العالم العظيم !.

هكذا نشعر جميعاً عند متابعة أخبار رئيس مجلس مقاطعة جيليز و هو يلهمنا جميعاً بخدع سحرية جديدة ، فكيف لا و هو الذي حول مجلس المقاطعة الى جمعية ، امام انظار الآلاف من المواطنين الذين ٱبهرهم جميعاً جميعاً بعبارة ” ما خسرنا حتى درهم ” في تنظيم نشاط كبير لمجلس مقاطعة جيليز بالمسرح الملكي اوائل شهر نوفمبر .

صدق ٱو لا تصدق فإن السيد عمر السالكي رئيس مجلس مقاطعة جيليز ، قام بإستخلاص اموال تنظيم هذا النشاط من الشركات دون أثر محاسباتي على مالية جماعة مراكش و مجلس المقاطعة فحسب مصادر جد مطلعة فإن الأموال التي تم جمعها من الشركات الممولة لهذا النشاط تم جمعها عن طريق ” الصينية ” دون مرورها عبر المساطر الجاري بها العمل.

خدعة ” ٱبر كادابرا” التي قام بها رئيس مجلس مقاطعة جيليز جعلت من بعض المستشارين و نوابه يقومون بمراسلته قصد الإستفسار عن الطريقة التي تم تنظيم بها هذا النشاط خصوصا ان مكتب المجلس بدوره لا علم له بتنظيمه ، و كذا القسم الثقافي للمجلس ، لم يجبهم حينها رئيس المجلس على الاقل بطريقة رسمية لكن لسان حاله كان يقول : ” ٱبرا كادابرا ، برق ما تقشع ” .

و لأن الجميع مازال منبهراً ، بالخدعة التي قام بها رئيس مجلس المقاطعة لتنظيم هذا النشاط ب 0 درهم كما قام بالتصريح و هي سابقة في تاريخ المجالس الجماعية ، فإن بعض الاخبار تفيد بأن لجن التفتيش التابعة لوزارة الداخلية من المتوقع ان تحل في الايام القليلة المقبلة بمجلس المقاطعة لتحاول التعبير عن إنبهارها و الكشف عن الخدع السحرية السالكية.

شارك هذا المحتوى:

إرسال التعليق

ربما فاتك