إصابة تلميذ في حادث سير بجماعة جعيدات يحيي المخاوف من طريق تمر قرب مدرسة

مع الحدث مراكش

تعرض مساء اليوم الجمعة 16شتنبر2022 تلميذ يدرس في المستوى الاعدادي لحادث سير على الطريق الوطنية رقم N8 الرابطة بين مراكش وقلعة السراغنة ، بالضبط أمام جماعة الجعيدات، وهي نفس الطريق التي سبق للساكنة أن حذرت من خطورتها.

ووفقا لما أكده مصدر من عين المكان لجريدة “مع الحدث ”، فإن أسرة الطفل المصاب دخلت في نوبة صراخ، فيما تجمهر العديد من التلاميذ وأمهاتهم حول مكان الحادث، مشيرا إلى أن التلميذ يحتمل أن يصاب بكسر وأنه نقل على متن سيارة إسعاف إلى المستشفى فيما حضرت عناصر الدرك الملكي التابع للحد راس العين الى عين المكان لتحرير محضر حول الحادثة.

وفي تصريح لأحد ساكنة المنطقة حول الحادثة، قال “لم نكن نطالب بايجاد حل لهذه الطريق من فراغ، خاصة وأن هذه ليست الحادثة الأولى بل إن هذه الطريق شاهدت على حوادث مشابهة”.

وكانت ساكنة جماعة الجعيدات ضواحي مدينة مراكش قد عبرت في وقت سابق عن تخوفها من وقوع حوادث سير  يكون أبناؤهم الذين يتابعون دراستهم في مؤسسة الشريف الادريسي الاعدادية ضحاياها، كون الطريق تمر من أمام المدرسة وتعرف نشاطا مروريا كونها تربط بين مراكش وقلعة سراغنة. 

أحد الساكنة وفي تصريح سابق لجريدة “مع الحدث ”، قال إن الطريق رقم N8 الرابطة بين مراكش جماعة جعيدات، تشكل خطرا على أرواح التلاميذ، خاصة وأنهم صغار وأصحاب السيارات والحافلات لا يحترمون السرعة المحددة في 60 كلم في الساعة.

وكشف ذات المتحدث أن المدرسة التابعة للمديرية الإقليمية للرحامنة، لا تتوفر على جمعية آباء وأولياء التلاميذ، التي تمكنهم من الجلوس مع المسؤولين والترافع لإيجاد حلول لهذا المشكل. 

وتطالب الساكنة من المسؤوليين المعنيين القيام بإجراءات تلزم السائقين بالتخفيف من سرعة عرباتهم، إما عبر وضع مطبات على الطريق كالتي في المجال الحضري، أو قنطرة لعبور التلاميذ والساكنة في أحسن الأحوال، لأن علامات التشوير وتخفيف السرعة لايتم احترامها.

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *