جاري التحميل الآن

ابن أحمدإقليم سطات: تدشين وكالة للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي

متابعة عماد سطات.

شهدت مدينة ابن احمد تدشين مقر جديد لوكالة الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي والذي تعتبر الأول من نوعه بالمدينةوالثالث.على مستوى إقليم سطات، وذلك في إطار الجهود الحثيثة الرامية إلى تقريب خدمات هاته المؤسسة الإدارية والاجتماعية من المواطنين وتحسين الخدمات المقدمة للمنخرطين.

IMG-20230522-WA0045-300x201 ابن أحمدإقليم سطات: تدشين وكالة  للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي

وأشرف على حفل التدشين، و المدير الجهوي للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، بحضور بالخصوص، رئيس المجلس الجماعي لمدينةابن أحمد، وخليفة باشا المدينة بالنيابة ورؤساء مصالح الخارجية.إضافة إلى السيدالمديرالجهوي لإدارةالصندوق الوطني للضمان الاجتماعي مرفوق بكل السادةالإداريين بالإضافةإلى رئيس وكالةسطات ورئيس مصلحةالمنخرطين بوكالةسطات حتى لاننسى رئيس قسم المواردالبشريةبالمديريةالجهويةورئيس قسم تطويرالعلاقات مع المؤمنين والمؤمنات بوكالةسطات بالإضافةإلى رئيس وكالةمدينةابن أحمدالسيد عادل العروصي وموظفي الوكالةالجديدةإلى جانب أعضاء غرفةالتجارةوالصناعة
بجهة سطات الدار البيضاء وكل من مدراء مؤسسات تعليمة خاصة باطرها مرحبين.

IMG-20230522-WA0047-300x201 ابن أحمدإقليم سطات: تدشين وكالة  للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي

وفي نفس الصدد أجرت جريدة مع الحدث. حورات مع عدةمنخرطين وكانوا في قمة الفرح والسرور بافتتاح هذه الوكالة التي ستقلص عليهم مسافة عناء السفر ماديا ومعنويا.
كما جاء على لسان مدير الوكالة الجديدة السيد عادل العروصي ستتكفل المؤسسة باستقبال ملفات المنخرطين وتتبع وضعيتهم الإدارية عن كتب،وتقديم خدمات الحماية الإجتماعية لمأمني القطاع الخاص واسرهم .

ويندرج إحداث هذه الوكالة الجديدة في إطار مواكبة تنزيل ورش تعميم الحماية الاجتماعية، وكذا في إطار تنزيل استراتيجية الإدارة العامة للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي الرامية إلى تقريب الإدارة من المواطنين وتجويد الخدمات المقدمة لهم من خلال توسيع شبكة تمثيلياته بإحداث تمثيليات جديدة أو إبرام اتفاقيات مع مؤسسات القرب المتواجدة في مختلف جهات المملكة.
وتتكون هذه البنية الاجتماعية من طابق سفلي للعلاقات مع المؤمن لهم والمنخرطين وطابق يشمل بالخصوص مكتب المدير المسؤول .وأكد المدير الجهوي للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، أن تدشين هذه الوكالة الجديدة يندرج في إطار الانخراط في الورش الملكي لتعميم التغطية الاجتماعية، وكذا في إطار القرب من الزبناء والمؤمنين من أجل تقديم خدمة ذات جودة عالية.
وأشار إلى أن إحداث هذه الوكالة يأتي في سياق مواكبة الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي للتطور الذي تشهده جهة الشاوية تادلة وخنيفرة كجهة واعدة من خلال ما تشهده من مشاريع لاسيما في مجال الطاقات المتجددة، ولذلك ، يضيف ، فإن إحداث هذه الوكالة يأتي من أجل يكون الصندوق أقرب من زبنائه بما فيهم المؤمنين والشركات المسجلة لدى الصندوق.
من جهته، أبرز عادل العروصي المدير المكلف بالعلاقة مع المؤمنين والمنخرطين بالصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، في تصريح مماثل، أن افتتاح هذه الوكالة يأتي في إطار تنزيل وإنجاح الورش الملكي بتوسيع الحماية الاجتماعية والصحية لتشمل كافة المغاربة.
وأضاف السيد عبداللطيف أن أبرز المهام المنوطة بهذه المديرية السهر على تقديم الخدمات المتعلقة بالمؤمنين بالصندوق الوطني للضمان الاجتماعي سواء في إطار التغطية الصحية أو الخدمات المتعلقة بالتقاعد والتعويض عن فقدان الشغل وكذا التعويض عن أيام فقدان الأجرة خلال العطل المرضية
وكذا صرف التعويضات العائلية بسبب المرض والأمومة والشيخوخة والتعويضات عن الوفاة ومعاش المتوفى عنهم وغيرها من الخدمات..

IMG-20230522-WA0049-300x201 ابن أحمدإقليم سطات: تدشين وكالة  للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي

IMG-20230522-WA0048-300x201 ابن أحمدإقليم سطات: تدشين وكالة  للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي

شارك هذا المحتوى:

إرسال التعليق

ربما فاتك