جاري التحميل الآن

احتدام المنافسة في اليومين الأولين للجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله للتبوريدة بين 18 سربة بمعرض الفرس بالجديدة..

بقلم .حسن الصياد.
تصوير منير ياسين ومنير المباشي.

اشتدت المنافسة في اليومين الأولين للجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس للتبوريدة بين الثمان عشرة سربة التي تمثل مختلف جهات المملكة برسم الدورة 13 لمعرض الفرس بالجديدة التي تنظم من 18 إلى 23 أكتوبر 2022.
يعرف فضاء التبوريدة إقبالا واسعا ويجلب جمهورا متنوعا من داخل المغرب ومن كل المعمور والذي يتفاعل مع أطوارها بشكل رائع مليء بأجواء الفرحة والفرجة وسط زغاريد النساء ورقصات بهلوانية لبعض الحضور الذين تستهويهم التبوريدة وهتافات الأطفال الذين يحجون للفرجة خصوصا أطفال المدارس.
كما تحظى هذه الجائزة بمتابعة واسعة من المنابر الإعلانية الوطنية والدوليةبكل أشكالها المرئية والمقروءة والإلكترونية بالإضافة إلى فئة المصورين الفنانين المستقلين الذين يساهمون في الترويج لهذا التراث اللامادي على مواقع التواصل الاجتماعي وتبادل المعارض مع نظرائهم في كل بلدان المعمور.
وقد اسفرت نتائج اليومين الأولين من التباري على ما يلي:
– اليوم الأول:
المرتبة الأولى كانت من نصيب سربة المقدم عزيز الفاتيحي عن جهة بني ملال- خنيفرة ب 77,10 نقطة،
المرتبة الثانية: سربة المقدم هشام النسمة عن جهة الرباط-سلا-القنيطرة ب 75,90 نقطة،
المرتبة الثالثة: سربة المقدم عبد الجليل بوعبادي عن جهة بني ملال-خنيفرة ب 74,40 نقطة.
اليوم الثاني:
المرتبة الأولى: سربة المقدم عبد الجليل بوعبادي عن جهة بني ملال-خنيفرة ب 77,57 نفطة،
المرتبة الثانية: سربة المقدم حسناوي دحمان عن الجهة الشرقية ب 77,45 نقطة،
المرتبة الثالثة: سربة المقدم ابراهيم الناصيحي عن جهة كلميم واد النون ب 75,90 نقطة.

IMG-20221020-WA0034-300x242 احتدام  المنافسة  في اليومين  الأولين للجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس  نصره الله للتبوريدة بين 18 سربة بمعرض الفرس بالجديدة..

وينتظر أن تزداد حدة المنافسة بين كل السرب لتبدأ مرحلة تأهل السربات القوية التي تفرض إيقاعا قويا وتحصد نقاطا عالية وستستمر إلى غاية يوم السبت 22 أكتوبر الجاري الذي سيعرف فيه الثلاثة الأوائل الذين سيعتلون منصة التتويج برسم هذه الدورة.

IMG-20221020-WA0036-300x257 احتدام  المنافسة  في اليومين  الأولين للجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس  نصره الله للتبوريدة بين 18 سربة بمعرض الفرس بالجديدة..

شارك هذا المحتوى:

إرسال التعليق

ربما فاتك