المنتخب الوطني يلقن نظيره الأمريكي درسا كرويا في مباراة مثيرة

بقلم: د. محمد خمريش

في مباراة مثيرة، لقن المنتخب الوطني درساً كروياً للمنتخب الأمريكي، مظهراً روح قتالية عالية وانضباطاً تكتيكياً أثار إعجاب الجماهير. هذا الانتصار المتميز أضفى فرحة كبيرة في العالم العربي، باستثناء الإعلام الجزائري الذي كان يأمل في خسارة المغرب، إلا أن هذا الأمل لم يتحقق.

ويعود هذا العداء الجزائري إلى التحولات السياسية الأخيرة، حيث أعلنت فرنسا بشكل صريح وعلني اعترافها بمغربية الصحراء ودعمها لخطة الحكم الذاتي كحل وحيد للقضية التي طال أمدها. هذا الاعتراف الفرنسي جاء في وقت حساس، بالتزامن مع الذكرى الخامسة والعشرين لعيد العرش، مما يبرز أنه كان قراراً مدروساً وممنهجاً من قبل فرنسا، العضو الدائم في مجلس الأمن، مما يعزز من موقف المغرب الدولي.

إن الانتصارات الرياضية والمكاسب الدبلوماسية، بالإضافة إلى التطورات الحقوقية التي شهدها المغرب مؤخراً، تساهم في تعزيز مكانة المملكة وتزيد من توتر العلاقات مع بعض الدول المجاورة. يبقى الأمل معقوداً على المنتخب الوطني لتحقيق المزيد من الانتصارات وإسكات الأصوات الداعية للانفصال وتفتيت الأوطان.

كل التوفيق للمنتخب الوطني في مسيرته القادمة، ولعل هذه الانتصارات تكون بداية لسلسلة من النجاحات التي تسهم في تعزيز الوحدة الوطنية.

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *