جاري التحميل الآن

النائبة البرلمانية الحركية بوجريدة،تسائل الحكومة عن استراتجيتها للنهوض بقطاع التكوين المهني.

متابعة أفندي مراكش.

في إطار مراقبة العمل الحكومي،وجهت النائبة البرلمانية عزيزة بوجريدة أمس الاثنين،خلال الجلسة الأسبوعية لمجلس النواب،سؤالا شفويا إلى السيد يونس السكوري،وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى،والتشغيل والكفاءات،حول موضوع استراتيجية الحكومة للنهوض بقطاع التكوين المهني،باعتباره آلية ورافعة أساسية لخلق أنشطة مذرة للدخل،وولوج سوق الشغل.
وفي هذا السياق ،كشف السيد يونس السكوري، وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات،في جوابه عن السؤال الشفوي،للنائبة البرلمانية الحركية عزيزة بوجريدة، عن توفر المغرب على 5 مَعاهد للتكوين المهني في مجال الطاقات المتجددة بطاقة استيعابية تقدر بـ2725 مقعدا بيداغوجيا.
تتوزع هذه المعاهد، كما أوضح الوزير خلال جلسة عمومية للأسئلة الشفوية بمجلس النواب ليوم أمس الإثنين، على ثلاثة معاهد بكل من مدن طنجة ووجدة وورزازات، والتي توفر 1200 مقعدا بيداغوجيا، وهي المعاهد التي يعود تاريخ إنشائها إلى عشر سنوات ويتم تدبيرها من قبل المهنيين، وتستفيد من دعم سنوي من الحكومة يقدر بمليار و400 مليون سنتيم.
كما يوجد معهد متخصص في الطاقات المتجددة والكهرباء والإلكترونيك بالدار البيضاء يتوفر على 763 مقعدا بيداغوجيا، بالإضافة، يقول الوزير، إلى المعهد المتخصص في مهن الطاقات المتجددة بطرفاية الذي تم تدشينه السنة الفائتة ويتوفر على 762 مقعدا بيداغوجيا.

كما سيتم، يضيف الوزير توفير مقاعد جديدة في التكوين في مجال الطاقات المتجددة من خلال برنامج مدن المهن والكفاءات، الذي سيتم من خلاله إنشاء 12 مدينة للمهن والكفاءات موزعة على جهات المغرب الإثنتي عشر.

شارك هذا المحتوى:

إرسال التعليق

ربما فاتك