جاري التحميل الآن

بالصور ….اجتماع طارئ لأعضاء المجلس الجماعي لسطات لتدارس سبل وأشكال الدعم المستعجل الممكن لمؤازرة المناطق المنكوبة من فاجعة زلزال الحوز.

متابعة عماد وحيدال

على إثر التداعيات المحزنة التي خلفها الزلزال الذي عرفته بلادنا ليلة الجمعة 8 شتنبر 2023

و الذي كان مركزه بإقليم الحوز و امتدت ٱثاره المدمرة للعديد من المناطق الأخرى ، و في سياق التفاعل مع هذه المحنة التي خلفت خسائر فادحة في الأرواح و الممتلكات ، عقد مكتب المجلس الجماعي لمدينة سطات بحضور رؤساء اللجن الدائمة و نوابهم و كاتبة المجلس يومه الثلاثاء 12 شتنبر 2023 بمقر الجماعة على الساعة الواحدة زوالا اجتماعا خصص لتدارس سبل و أشكال الدعم و المساندة التي سيتم اتخاذها باستعجال من طرف جماعة سطات في هذه الظروف الإستثنائية من أجل مؤازة و غوث إخوتنا بالمناطق المتضررة

IMG-20230913-WA0051 بالصور ....اجتماع  طارئ  لأعضاء المجلس الجماعي  لسطات  لتدارس سبل وأشكال الدعم المستعجل الممكن لمؤازرة المناطق المنكوبة من فاجعة  زلزال الحوز.

و قد افتتح الحاضرون هذا الاجتماع بتلاوة سورة الفاتحة ترحما على أرواح الشهداء ضحايا هذه الكارثة المؤلمة داعين لهم بالمغفرة و الرحمة و لذويهم و أهلهم بجميل الصبر و السلوان .

IMG-20230913-WA0053 بالصور ....اجتماع  طارئ  لأعضاء المجلس الجماعي  لسطات  لتدارس سبل وأشكال الدعم المستعجل الممكن لمؤازرة المناطق المنكوبة من فاجعة  زلزال الحوز.

و بعد مناقشة مختلف المقترحات المقدمة من لدن الحاضرين تم الاتفاق على ما يلي :
1- يعلن الحاضرون الانخراط التام و التلقائي في التوجيهات و التعليمات الملكية السامية الرامية إلى إغاثة المنكوبين و أسر ضحايا هذه الكارثة الطبيعية و ذلك في إطار الٱليات و الترتيبات الرسمية التي تم تفعيلها لهذه الغاية .

IMG-20230913-WA0054 بالصور ....اجتماع  طارئ  لأعضاء المجلس الجماعي  لسطات  لتدارس سبل وأشكال الدعم المستعجل الممكن لمؤازرة المناطق المنكوبة من فاجعة  زلزال الحوز.

2_ العمل من أجل تخصيص دعم للمناطق المتضررة باسم سكان مدينة سطات تحت إشراف المجلس الجماعي .
3_ التنسيق مع المصالح المعنية لتنظيم حملة للتبرع بالدم من طرف أعضاء و موظفي جماعة سطات لفائدة ضحايا هذه الكارثة.
4_ المساهمة المادية لأعضاء مكتب المجلس و رؤساء اللجن الدائمة و نوابهم و كاتبة المجلس و نائبتها بتعويضات المهام لشهر لفائدة الصندوق الخاص بتدبير الٱثار المترتبة عن الزلزال .
5_ الدعوة لمساهمة كافة المستشارات و المستشارين و الموظفات و الموظفين في الصندوق الخاص بتدبير الٱثار المترتبة عن الزلزال.
6_ يثمن الحاضرون عاليا و ينوهون بحرارة بالهبة الشعبية و روح التضامن التلقائي لسكان مدينة سطات و للجمعيات التي انخرطت في عمليات التبرع بالمواد الغذائية و المفروشات و الأغطية و مختلف الوسائل اللوجستيكية التي تم توجيهها إلى الأقاليم المتضررة في ملحمة وطنية فريدة تعبر عن مدى قوة أواصر اللحمة الوطنية و الانتماء لهذا البلد الأمين بين أفراد شعبه و قيادته الحكيمة.
و قد قرر أعضاء مكتب المجلس الإبقاء على أشغال هذا الاجتماع في حالة انعقاد لمتابعة تنفيذ الإجراءات الآنفة الذكر و اتخاذ القرارات الفورية و اللازمة من أجل تأطير و تنفيذ كل أشكال الدعم الذي تتطلبه هذه المرحلة بما فيها الاستعداد لعقد دورة استثنائية للمجلس إذا اقتضى الأمر ذلك .

شارك هذا المحتوى:

إرسال التعليق

ربما فاتك