جاري التحميل الآن

بلاغ …. مصالح ولاية أمن الدار البيضاء تتمكن من اعتقال منفذي عملية السطو على وكالة لتحويل الأموال بمنطقة سباتة

مع الحدث يوسف الجهدي

في اطار السعي الجاد لمحاربة الجريمة تمكنت مصالح الشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء وبناءً على تنسيق أمني مشترك مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، صباح يوم أمس السبت ، من اعتقال خمسة أشخاص ضمنهم سيدة، وذلك للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بخيانة الأمانة والسرقة من داخل وكالة لتحويل الأموال بمنطقة سباتة والتبليغ عن جريمة وهمية يُعلم بعدم حدوثها.
وكانت مصالح الشرطة القضائية بمنطقة أمن بنمسيك بالدار البيضاء قد فتحت بحثا قضائيا على خلفية بلاغ تقدم به مستخدم بوكالة لتحويل الأموال يزعم فيه تسجيل عملية سرقة استهدفت مبلغ 23 مليون سنتيم من داخل الوكالة التي يشتغل بها صباح يوم الخميس الماضي .
حيث أظهرت الأبحاث والتحريات المنجزة في هذا الملف أن الأمر يتعلق بعملية سرقة وخيانة للأمانة ارتكبها نفس المستخدم بالوكالة، بمساهمة ومشاركة مع باقي المشتبه فيهم الذين تكلف البعض منهم بإخفاء المبالغ المالية المتحصل عليها من ارتكاب هاته الأفعال الإجرامية.
حيث أسفرت عملية التفتيش المنجزة بداخل منازل المشتبه فيهم عن حجز مبالغ مالية مهمة متحصلة من هذا النشاط الإجرامي الخطير .
فيما تم الاحتفاظ بالموقوفين الخمسة تحت تدابير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف مباشر من النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ملابسات وظروف وخلفيات هذا الملف ، من أجل تحديد مستوى وحجم تورط كل واحد من الموقوفين الخمسة المشتبه بهم في ارتكاب هاته الأفعال الإجرامية.

شارك هذا المحتوى:

إرسال التعليق

ربما فاتك