جاري التحميل الآن

بوسكورة …. عندما يغيب الضمير!!!

بقلم مول الحكمة

لوهلة وأنت تمر بجانب البنايات الحديثة للمراكز الإستشفائية بجماعة بوسكورة يتبادر إلى ذهنك أن المدينة تطورت وآزدادت حداثة وأن المسؤولين متشبتين بوطنيتهم ومنفتحين على العالم وصار كل واحد منهم يعرف ما له وما عليه، لكن عند بوابة مستشفى القرب ببوسكورة وعند دخولنا مصطحبين أحد المرضى تفاجأنا بواقع مرير آخر ألا وهو آنعدام الأطر الطبية والتجهيزات!!! سألنا عن طب الأم والطفل فأجابوا أن لا أحد هنا لأسباب مجهولة وكذلك جل التخصصات الإستشفائية وخاصة بالليل حين يغادر الجميع لمنازلهم غير مبالين لحالات المواطنين المستعجلة في أيدي طبيب عام قد يكون أولا يكون، الغريب في المغرب ان البنايات هي التي تتغير وليس العقليات وصار كل مسؤول يقول في نفسه (وا نا مالي خدام غير مع الدولة! نحضر ولا مانحضر! شكون لي شافك!) الأمر خطير وجد خطير قد يهدم تاريخا وحضارة عمرها آلاف السنين، ربط المسؤولية بالمحاسبة من لدن الجهات العليا أصبح واجبا فرضا لحماية البلاد والعباد.

شارك هذا المحتوى:

Previous post

البرلمانية سميرة قصيور : شكون تفكر أطفال التوحد والأسر ديالهم راهم معتقلين فالبيوت خاص تنزيل سياسة عمومية لدوي الإحتياجات الخاصة ؟

Next post

بيان استنكاري …..من الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بمراكش حول قضية البيدوفيل الكويتي عبد الرحمان س ع الفار من العدالة منذ تلاث سنوات

إرسال التعليق

ربما فاتك