جاري التحميل الآن

تجويد قطاع النظافة رهان جماعة الدراركة

عبد العزيز الشاجيع اكادير

تعرف جماعة الدراركة مند تدشين صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله و أيده المنطقة الصناعة بتماعيت عمل مستمر و تسارع الزمن من أجل مواكبة هده التطورات.
افتتاح مؤسسات للتكوين و توافد اليد العاملة للمنطقة جعل الجماعة في نموا متسارع و تطور مهم في مجالات عدة،اسباب جعلت بعض القطاعات تعرف خصاص أو تحتاج لتجويد خدماتها.
بالعودة لجماعة الدراركة أو بوابة اكادير من بين الجماعات المكونة لعمالة اكادير اداوتنان،ويدخل ضمن مجالها الترابي،المنطقة الصناعة،منتزه للتماسيح،مدينة المهن و الكفاءات و مشاريع كبرى في الانجاز أو الدراسة .

IMG-20231007-WA0011 تجويد قطاع النظافة رهان جماعة الدراركة

كان الحديث في قطاع النظافة أو التخطيط له من قبل المجالس السابقة أمر مستبعد لأن الجماعة قروية و جل النفايات يتم استعمالها محليا،سرعان ما أصبح موضوع الساعة و وجدت له حلول كانت من قبل جيدة لكن بعد فترة تصبح متجاوزة ليعاد التفكير مرة أخرى في الموضوع،البداية بجمعيات تتكلف بجمع النفايات مرورا بتعاونيات و لكن كل هده الأمور الترقيعية لم تنفع،ايضا ظهور مشاكل بيئية و نقط سوداء و مطالب الساكنة جعلت المكتب المسير لجماعة الدراركة برئاسة السيد مولاي محمد المسعودي يضعون في اهتماماتهم ايجاد حل لتجويد القطاع
يشار أن مصالح الجماعة قطاع النظافة تقدم خدماتها بكل من الدراركة المركز ثم تكاديرت.
وخلال يوم الاثنين 02/10/2023 أشرف السيد رئيس الجماعة و السيد قائد قيادة الدراركة على إعطاء الانطلاقة الرسمية لتدخل الجماعة لجمع النفايات المنزلية بمحورين إضافيين الأول يشمل دار بوبكر و تدوارت و الثاني تماعيت و الزعزاع.
ولكل بداية عراقيل و مشاكل يمكن تجاوزها بعقد لقاءات و الاستماع للعمال و الساكنة و الهدف تجويد خدمات القطاع في انتظار الحل النهائى ليشمل جميع الدواوير و أيضا أسطول مهم ينهي معانات الساكنة.

شارك هذا المحتوى:

إرسال التعليق

ربما فاتك