توضيح من إدارة المهرجان الدولي للسينما والبحر.

مع الحدث . سيدي افني

تداول بعض من المعارف تدوينة مجهولة المصدر مفادها أن مجلس جماعة سيدي افني قرر فسخ عقد شراكة و تعاون بينه و بين المهرجان والدولي للسينما و البحر الذي اتشرف بإدارته ؛ و الذي تقام انشطته سنويا بمراللفت و بعدة فضاءات بسيدي افني كإقليم و مدينة.
و رفعا لكل لبس الذي يسعى بعض الخـِساس لنشره ؛ فانني و بصفتي رئيس للمهرجان السالف الذكر أؤكد لكل متعاطفي و اصدقاء المهرجان ما يلي :
1. حرصنا الشديد على احترام و تقدير كل الشركاء و الاعلاميين و المدعمين و المتعاونين و السلطات في سبيل خدمة الاقليم دون اي شرط و الذين يقدمون كل ما في وسعهم لخدمة الثقافة و التنمية.
2. تجديد الشكر لكافة اعضاء و أطر و موظفي المجلس الجماعي السيدي افني على دعمه المتواصل للمهرجان منذ نسخته الاولى ” 2013 ” إيمانا منه ان الثقافة احد السبل الرئيسية للتنمية؛ و قد عبر الرئيس الحالي و السابق للمجلس عن ذلك خلال بشكل لا جدال عليه خلال دورات سابقة بشكل رسمي قبل عقد الشراكة و يحضي المهرجان سنويا بدعم كامل من المجلس حسب الإمكانيات المتوفرة طبعا .
3. بالنسبة لاتفاقية الشراكة التي تجمع بين المهرجان و المجلس فإن الطرفين قد التزما بشكل كامل ببنوذ الشراكة طيلة مدتها و التي بدأت بعد موافقة المجلس في مداولان بشأنها في دورة ماي 2019 و توقيع الاطراف و التأشير عليها من طرف السيد عامل الاقليم سنة 2019 و انتهت بشكل رسمي و قانوني سنة 2021 ( مدتها 3 سنوات ) .
4. يجدد المهرجان حرصه الكامل على احترام الجميع و مد يد العون للجميع و ستضل ابوابه مفتوحة أمام و فقط كل الكفاءات المهنية و المواهب الصادقة و الطاقات الخلوقة و التي تسعى الابداع و تنمية المنطقة عبر الفن و الثقافة و الاعلام دون قيد أو شرط .
5. بالنسبة للبرنامج الكامل لهذه النسخة سيتم تحديده قريبا بعد مشاورات و لقاءات مع الشركاء الاوفياء للمهرجان ..
يوبا اوبركا

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *