حادثة سير خطيرة: انقلاب حافلة عسكرية على الطريق السيار بين مراكش وأكادير

فؤاد الطاهري

شهد الطريق السيار الرابط بين مراكش وأكادير صباح اليوم الإثنين 29 يوليوز الجاري حادثة سير خطيرة تمثلت في انقلاب حافلة مسافرين تقل عسكريين في إجازة. وقع الحادث على مستوى جماعة سيدي محمد الدليل، قيادة السعيدات بإقليم شيشاوة، وأدى إلى وفاة شخصين وإصابة آخرين بجروح متفاوتة الخطورة.

أفادت مصادر محلية أن الحادث وقع في وقت مبكر من الصباح، حيث انقلبت الحافلة لأسباب لم تُعرف بعد، مما أدى إلى وفاة إثنين من العسكريين على الفور. وقد تدخلت فرق الإنقاذ والسلطات المحلية بسرعة لنقل المصابين إلى المستشفى العسكري بمراكش لتلقي العلاجات اللازمة

 

وشهد مكان الحادث تواجداً مكثفاً لفرق الإسعاف والدرك الملكي التي عملت على نقل الجرحى وتسهيل حركة المرور التي تأثرت بالحادث. تم نقل الجثتين إلى مستودع الأموات لإتمام الإجراءات القانونية.

أعربت السلطات المحلية عن أسفها العميق لهذا الحادث الأليم، وقدمت تعازيها لأسر الضحايا. كما أكدت على ضرورة التحقيق الفوري لمعرفة أسباب الحادث واتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع تكراره.

يذكر أن هذه الحادثة تأتي ضمن سلسلة من الحوادث المأساوية التي تشهدها الطرق المغربية، مما يستدعي تعزيز إجراءات السلامة والوقاية للحد من مثل هذه الكوارث.

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *