جاري التحميل الآن

سكوب العدد …..من هي الجهة المسؤولة عن سوء تدبير وتسيير منطقة بوسكورة المنكوبة كيفاش … ومناش …. وعلاش هاد الحكرة ؟

بقلم الرصاص الشريف مول الحكمة

اشنو واقع في بوسكورة … بغينا السيد وزير الداخلية يدخل ويعرف حقيقة اشنو واقع؟ سؤال أصبح يفرض نفسه بقوة لذا الرأي العام البوسكوري لي عيا من الكدوب والوعود الانتخابية بمنطق لي ماقادرش يخدم يحط السوارت؟

سؤال حير الجميع ولم نتوصل له بجواب في ظل غياب واضح وكلي للسيد عامل عمالة النواصر الذي لم يكلف على نفسه عناء البحث والتقصي لكشف هذا التقصير الكبير في تأدية الواجب المهني ومعرفة الجهة المسؤولة عن انتشار هاته الحقائق الكارثية الصادمة.

بعدما تناولت مصادر محلية الواقع المزري الذي تعيشه ساكنة عدد من أحياء منطقة بوسكورة خاصة مناطق ( الحوامي، اولاد بن عمر، دوار الشلوح، اشراقة، عين الجمعة، لابيسا, العوفير,الرحويين ,دوار سعيد, سيد النعيمي , المزابين ,المكانسة ,ولاد مالك,القروصة,رمل الهلال الگواسم دوار الخضرة بوجعدية .الفقرة………..) نتيجة الوعود الانتخابية الكاذبة المتمثلة في الربط الكهربائي لبيوتهم، وذلك بسبب سياسة الشطط في استعمال السلطة التي ينهجها ساسة المنطقة الذين غلبوا منطق المنفعة الخاصة على منطق المنفعة العامة.

فبعد قيامنا ببحث عميق في النازلة توصلنا إلى أن الرخص تمنح فقط للمقربين من أعضاء الأغلبية المسيرة وعائلاتهم.

مايفرض علينا أن نذكر الرئيس الحالي لجماعة بوسكورة أن الحق في الربط بشبكة الكهرباء والماء الصالح للشرب والتطهير السائل يعتبر من الحقوق الأساسية لجميع أفراد المجتمع. إنها حقوق لا يمكن الاستغناء عنها، وتلك الخدمات الأساسية يجب أن تكون متاحة لجميع ساكنة بوسكورة على قدم المساواة وبدون أي تمييز.

وللإشارة فالسلطة المحلية تصادق على جميع الطلبات التي ترد إليها من طرف جماعة بوسكورة شريطة ألا يكون هناك أي مخالفة متعلقة بالبناء بحق صاحب الطلب.

إضافة إلى ذلك توصلنا بأنباء من طرف عدد من المواطنين تؤكد أن طلبات الربط الكهربائي تعالج خارج أسوار مقر الجماعة وبالضبط بأحد المقاهي بحي الصناعي أولاد صالح
مقابل مبالغ مالية تتراوح بين 2000 درهم و 3000 درهم. وفي حالة عدم دفع هذا المبلغ المالي ، لا يُنظر إلى طلب المعني بالأمر من قبل أعضاء اللجنة المختصة ، ولا يتم إحالته إلى السلطة المحلية قصد المصادقة عليه. إن هذه الممارسات غير قانونية وتشكل انتهاكًا صارخًا لحقوق ساكنة المنطقة .

لذلك، فإنهم يطالبون السيد عامل إقليم النواصر بالتدخل العاجل لحل هاته المعضلة الخطيرة وتوفير الربط الكهربائي لجميع المنازل التي لم تستفد منه بسبب هذه الممارسات غير القانونية.

كما يدعون السلطات الإقليمية والمحلية في بوسكورة إلى فتح تحقيق عاجل وشفاف في ملابسات هاته النازلة ، لمحاسبة المسؤولين عنها……
رسالة واضحة إلى السيد وزير الداخلية لوقف سيناريو هاته المهزلة التي تعيدنا إلى سنوات الجاهلية.
.
هادي فهامتي وهذا جهدي عليكم .
يتبع. …

شارك هذا المحتوى:

0 comments

comments user
يونس

شكرا لكم على تغطيتكم لاخبار بوسكورة. المرجو الحديث عن بزناز معروف لدى الجميع يتواجد بين دوار الحوامي وإقامة الضحايا والملقب بجواد. يعرفه الجميع والكل ساكت. حيث أصبح يكثر الكريساج بجانب مكان تواجده

إرسال التعليق

ربما فاتك