جاري التحميل الآن

شارع محمد السادس مقاطعة عين الشق من المسؤول عن تحويل مساحة خضراء إلى مكان لوقوف السيارات ؟؟؟

عبد الحق عبد النجيم

إصلاحات كبيرة يعرفها شارع محمد السادس تتضمن بناء قنطرة كبيرة وتسويع الشارع باضافة ممرات لكل من الترامواي .. والحافلات الجديدة والتي بدون شك ستساعد من رفع التنمية الاقتصادية من خلال ربط مجموعة من العمالات والمقاطعات حول وجهة موحدة اقتصاديا تتمثل في مجموعة من المراكز الاقتصادية المعروفة اقليميا وجهويا ووطنيا وحتى دوليا . كقيسارية الحفاري والاسواق الكبيرة المحيطة بها …وكراج علال والمتاجر الكبيرة والواسعة المحيطة به . ورغم ان الاشغال التي يعرفها شارع محمد السادس تسبب في عرقلة المرور ، يترتب عنه اكتظاظ في المرور والعبور وفي الثلوت ، فان المواطنين متحملين كل تلك الاعباء المؤقتة في اتنظار الحلم الكبير . وهو انتهاء الاشغار وتحرير الشارع والممرات .
الا انه ومع كامل الاسف ، ما حصل بنفس الشارع وبالتحديد الجزء المجاور لحي ياسمينا . حيث كان سكان المنازل المتواجدة بهذا الشارع والازقة المجاورة لها تستغل فضاء اخضرا .كان المتنفس الوحيد لهم ولابنائهم وكبار السن عنذهم . الا انه وبفعل فاعل تحول الى مكان لوقوف السيارات . بالرغم من ان حي ياسنمينا يعتبر تجمعا سكنيا كبيرا . كان من المفروض اضافة فضاءات اخرى مجهزة ببعض وسائل الترفيه لاطفال الساكنة . فاذا به تفاجئنا عبقرية بعضهم بهذا التحويل من حديقة الى مكان لركن السيارات . امام صمت رهيب من المسؤولين . خاصة ممثلي السكان بمجلس مقاطعة عين الشق . رغم الوعود والشعارات التي رفعوها قبل انتخابهم ..
مجموعة من السكان المتضررين من هذا التحول الذي يضرب في العمق راحتهم وسلامتهم الصحية . وايضا يضر حتى بالبيئة ومنظر المنطقة بكاملها .يناشدون الرئيس الحالي ومكتبه بزيارة ميدانية بعين المكان ليقف شخصيا على هول ما تسبب فيه هذا التحول غير المفهوم .والذي فضل مصالح اخرى على مصلحة ساكنة هذا الجزء من شارع محمد السادس التابع لتراب مجلس مقاطعة عين الشق. . وساعتها يلمس حجم الضرر الكبير . طالبين اعادة الاعتبار لهم وانصافهم بتمكينهم من حقهم في توفير الراحة والسلامة .

شارك هذا المحتوى:

إرسال التعليق

ربما فاتك