جاري التحميل الآن

“لقاء ودي رياضي غير مسبوق”.. مباراة ستجمع بين منتخبي المغرب وإسرائيل لكرة السلة بالرباط

محمد القندوسي
شهدت العاصمة الرباط أمس الثلاثاء حدثا غير مسبوق، تمثل في حفل التوقيع إتفاقية إطار للتعاون بين الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة والجمعية الاسرائيلية للعبة تروم على الخصوص تعزيز التعاون الرياضي عبر تبادل الخبرات في مجال التدريب والتكوين في رياضة كرة السلة.
وترأس مراسم حفل التوقيع السيد شكيب بنموسى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة ، بحضور السيد أندري أزولاي مستشار صاحب الجلالة الملك محمد السادس ، وديفيد غوفرين رئيس مكتب الاتصال الاسرائيلي بالمغرب، ورئيس الاتحاد الدولي لكرة السلة السيد هماني نيانغ، فضلا عن العديد من الشخصيات والمسؤولين المغاربة والإسرائليين.

288381064_1081308555800223_1754560000127865076_n-300x169 "لقاء ودي رياضي غير مسبوق".. مباراة ستجمع بين منتخبي المغرب وإسرائيل لكرة السلة بالرباط
ووصف بيان صادر في هذا الشأن هذا الحدث بـ”التاريخي”، قائلا إنه “سيتوّج بتنظيم مباراة ودية ستجمع بين المنتخب الوطني النسوي لكرة السلة ونظيره الإسرائيلي بالعاصمة الرباط، يوم الأربعاء، بالقاعة المغطاة التابعة للمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله”.
وأوضح المصدر نفسه أن اتفاقية التعاون بين الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة والاتحاد الإسرائيلي للعبة تهدف إلى “الاستفادة من التجربة الرائدة التي راكمتها كرة السلة الإسرائيلية على مستوى التأطير والتكوين والتدبير المالي”.

images-2 "لقاء ودي رياضي غير مسبوق".. مباراة ستجمع بين منتخبي المغرب وإسرائيل لكرة السلة بالرباط
ونهاية الأسبوع الماضي، أعلن الاتحاد الإسرائيلي زيارة وفد رسمي إلى المغرب، مفيدا بأن الغرض من الزيارة هو توقيع اتفاق تعاون بين الطرفين.
ولفت، في بيان نشره على موقعه الرسمي، الخميس، إلى أن “هذه هي المرة الأولى التي يتوجه فيها وفد رسمي من اتحاد كرة السلة إلى دولة عربية لتوقيع اتفاقية تعاون”، مشيرا إلى أن الاتحاد أبرم سابقا مثل هذه الاتفاقيات مع عدد غير قليل من الدول “ولكن لم يتم التوصل إلى اتفاق مع أي دولة عربية حتى الآن”.
بقية الإشارة، أنه على ضوء توقيع هذه الوثيقة ، ستجرى عشية يومه الأربعاء، مباراة ودية ستجمع بين المنتخب النسوي المغربي لكرة السلة ونظيره الإسرائيلي بالعاصمة الرباط..وفق ذات البيان.

شارك هذا المحتوى:

إرسال التعليق

ربما فاتك