جاري التحميل الآن

مباراة المنتخب الوطني ونظيره الليبيري ستجرى في ملعب محايد

طلبت رسميا لجنة المسابقات التابعة للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم من الاتحاد الليبيري، البحث عن ملعب لاستضافة المنتخب الوطني المغربي الأول، في يونيو صيف هذا العام، برسم الجولة الثانية عن دور المجموعات للتصفيات المؤهلة إلى كأس إفريقيا للأمم التي تستضيفها الكوت ديفوار في 2023.

وأوردت صحيفة مغربية، بأن الاتحاد الافريقي “الكاف” رفض تأهيل ملعب صامويل كانيون دوي بالعاصمة مانروفيا، كونه لا يستجيب للشروط التي يفرضها دفتر التحملات، حيث طلبت من منتخب ليبيريا البحث عن ملعب آخر لاستقبال الأسود في يونيو القادم، برسم الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة إلى كأس إفريقيا للأمم المقررة بالكوت ديفوار.

وأكد نفس المصدر على أنه في حال فشل منتخب ليبيريا في تأمين ملعب صالح ومصادق عليه من طرف الكاف، بأحد البلدان المحاذية، فإنه سيكون ملزما بنقل المباراة إلى المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط.

ووضعت القرعة منتخب “الأسود” في المجموعة الـ 11 مع منتخبات جنوب افريقيا وزيمبابوي وليبيريا، المجموعة المتوازنة وتُرجح حظوظ زملاء أشرف حكيمي في العبور إلى النهائيات، التي اعتادوا الوصول إليها في كل النسخ الأخيرة.

وجاءت قرعة كأس افريقيا 2023 المقرر تنظيمها في ساحل العاج بين 23 يونيو و23 يوليو من ذات السنة، والتي أجريت مساء الثلاثاء في مدينة جوهانسبورغ، متسامحة مع المنتخبات الكبرى وأسفرت عن مجموعات متباينة. ومن المقرر هذه السنة إقامة أول جولتين في 30 مايو و14 يونيو الجاري، مع جولتين أخريين في 19 و27 شتنبر، أما الاختتام فيجرى في 20 و28 آذار/مارس من العام المقبل.

وتم هذا الثلاثاء الماضي سحب قرعة المأس في جوهانسبورغ وهي قرعة وصفت بالمتسامحة والمتكافئة بين عدة منتخبات..

شارك هذا المحتوى:

إرسال التعليق

ربما فاتك