جاري التحميل الآن

مسرحية ” النقشة ” عمل فني و مسرحي كبير يحط الرحال بمسرح عفيفي بمدينة الجديدة

متابعة عبد الرزاق قطني.

بدعم من وزارة الشباب والثقافة والتواصل تستمر الجولة الوطنية المسرحية لفرقة محترف 21 بمسرحية “النقشة” وذلك يوم الأحد 05 نونبر 2023 على الساعة السابعة والنصف مساءا بمسرح عفيفي بالجديدة.
مسرحية النقشة، هي من تشخيص ثلة من المبدعين المغاربة نخص بالذكر هنا الفنانة المتألقة جميلة مصلوحي، التي راكمت عدة تجارب رفقة رفيق دربها الأستاذ عبد المجيد سعد الله بصفته مؤلف ومخرج هاته التحفة الفنية (النقشة) كما يشارك في هذا العمل الفني الكبير الفنان المقتدر مصطفى هنيني والذي اشتهر بشخصية (لافوكا) وأيضا الفنان الكوميدي حميد مرشيد الذي اشتهر بأدواره النسائية رفقة الفنان الكبير حسن الفد، وكذلك المخرجة المتألقة فاطمة بوبكدي، كما يشارك في هذا العمل الفني الراقي زمرة من الكفاءات الشبابية الرائدة في المجال الفني من شباب هذا الجيل الصاعد.
أما تقنيات المسرحية فتأخدنا لعالم يوازي بين الواقع والخيال والذي يتجلى من خلال السينوغرافيا المتنوعة والتي ترتبط بالملابس والإضاءة من خلال تنوع المشاهد والصراعات الدرامية، لتعطي لهاذا العمل المسرحي(النقشة) رونقا وجمالا مع توالي الأحداث المسرحية والفصول.
ونحن بدورنا ندعو ساكنة عاصمة دكالة للحضور يوم غد الأحد بكثافة لمسرح عفيفي للاستمتاع بعبق فني متكامل على جميع الأصعدة والمستويات يرقى ويليق بالجمهور الكريم الحاضر و فرجة ممتعة.

شارك هذا المحتوى:

إرسال التعليق

ربما فاتك