جاري التحميل الآن

مندوبيات التعاون الوطني بالدارالبيضاء “خارج التغطية” بخصوص حملة ” شتاء 2023″

بقلم //عبد الرحمان بوعبدلي

في الوقت الذي تشهد فيه بعض مندوبيات التعاون الوطني بالعديد من مدن مملكة حملات واسعة من أجل مساعدة المواطنين والمواطنات في وضعية صعبة في ظل ظروف مناخية صعبة تتميز بانخفاض درجة الحرارة التي وصلت أدنى مستوياتها في عدة مناطق.
وفي هذا الإطار، وغير بعيد عن العاصمة الاقتصادية، تحركت ادارة التعاون الوطني بمدينة الصخيرات وتمارة من أجل إعادة الدفئ لهذه الفئة من المواطنين وخاصة بإيواء الاشخاص المتشردين وحمايتهم من قساوة البرد، ومدهم بكل ما يحتاجون إليه من أطعمة وأفرشة وأدوية وغيرها.
وفي ظل هذه الوضعية المناخية المتميزة ببرودة شديدة، نجد مندوبيات التعاون الوطني بمدينة الدارالبيضاء “خارج التغطية”، حيث تشهد هذه المدينة تزايدا مهولا في أعداد فئة المواطنين بدون مأوى.
ويبدو ان هذه المندوبيات تحاول “تغطية الشمس بالغربال”، وكأن هذه المدينة لا شأن لها بخصوص حملة “شتاء 2023″، حيث لا يخفى على المواطن المغربي ما يراه بأم عينيه من جحافل المشردين بجوانب الشوارع الكبرى بالعاصمة الاقتصادية وخاصة بالفيلات المهجورة بشارع أنفا وشارع الزيراوي ومحمد صديقي وشارع الزقطوني قرب مسجد بدر او زيد او زيد.
فهل ستتدخل هذه المندوبيات، ومن باب الانسانية، لإعادة الدفئ لهذه الفئة من إخواننا المغاربة ومساعدتهم، حيث تشهد سنويا، هذه الفئة، ضحايا ووفيات بسبب انخفاض درجة الحرارة؟؟؟

شارك هذا المحتوى:

إرسال التعليق

ربما فاتك