بيانات كاذبة تتسبب في إدانة الكاتب الجهوي ل Fne للمرة الثانية

أيوب الهداجي

إنتهت فصول القضية، التي أسالت مداد العديد من المنابر الاعلامية ، محليا ووطنيا، قضية بطلها كاتب جهوي لإحدى النقابات بجهة بني ملال خنيفيرة، الذي زعم تورط الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين في إختلالات وتلاعبات، الشيئ الذي نفاه مدير الاكاديمية جملة وتفصيلا، مؤكدا أن جل ما يحبك ضد الاكاديمية في شخصه وكامل موظفيها ليست سوى دسائس ومكائد أبطالها أشخاص يتكلمون بدون أدلة، مضيفا أن غايتنا الاسمى بعيدا عن الصراعات والتلاسنات، هو السهر على الاستمرارية البيداغوجية والتربوية للمتعلمين والمتعلمات، والسير بعجلة التنمية بالجهة والذي يعتبر التعليم إحدى قاطراتها .

في ذات السياق وجب الاشارة إلى أن المحكمة الابتدائية ببني ملال، قضت يومه الخميس 12 نونبر 2020 بإدانة الكاتب الجهوي ل fne ببني ملال، بأربعة أشهر حبسا موقوفة التنفيذ. وبغرامة مالية تقدر ب 3000 درهم، وبتعويض مدني للاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين ب5000 درهم ،وذللك بسبب الادلاء ببيانات كاذبة وعدم توفره على حجج تثبت أقواله ، علما أن نفس المحكمة قضت قبل أشهر بإدانة نفس الشخص بشهرين حبسا موقوفة التنفيذ، ودرهم رمزي للمطالب بالحق المدني الاكاديمية وذللك بسب إهانة موظفيها .

فشل الوزير اعمارة في فتح مصب واد ام الربيع… والوزارة تجمع الطراكسات

جواد حاضي

بعد فشلها في فتح مصب نهر أم الربيع جرافات مندوبية وزارة النقل والتجهيز تجمع عتادها وتعود لمرآب المندوبية بالجديدة، ليظل الحال على ما هو عليه وليشهد التاريخ أن جهات مسؤولة تتلاعب بمصير نهر أم الربيع وتريد إبقاء الحال كما هو لعقاب الساكنة وحسابات ضيقة لإعدام شركة درابور.
سياسة الترقيع ظهرت بالوضوح عند وزارة التجهيز، التي صرفت مئات الملايين في حل اعتبره الشارع الزموري “العكر فوق الخنونة” وأن مطالب جمعيات المجتمع المدني بسيدي علي وازمور كانت واضحة هي جرف الرمال من وسط مصب النهر لإنقاذ وادي ام الربيع الشهيد.
طراكسات المديرية الاقليمية لوزارة التجهيز تفضح الوزير اعمارة.

بالفيديو .. مواطن مصري يحرق نفسه في ميدان التحرير في بث مباشر

أشعل مواطن مصري النار في نفسه بميدان التحرير، اليوم الخميس، وفق فيديو مباشر بثه عبر صفحته بموقع فيسبوك، قبل أن ينتهي البث بإضرام النار في جسمه.

وادعى الرجل وهو موظف يدعى محمد حسني إن السلطات المصرية طاردته ودمرت أسرته، وذلك بعدما أعاد للدولة أموالًا منهوبة، مضيفًا “كلهم فاسدون، كلهم حرامية، كلهم يأكلون مال النبي”، مرددًا “حسبي الله ونعم الوكيل”.

وهدد الرجل بإحراق نفسه مع اقتراب جنود الأمن الموجودين في الميدان منه، وسكب على ملابسه كمية كبيرة من البنزين، ثم أشعل النار في نفسه.

https://www.youtube.com/watch?v=mG-ZvpAbnUU

تعرف على الأسماء التي تم تعيينها في مناصب عليا

صادق المجلس الحكومي المنعقد صباح يومه الخميس 12 نونبر، في ختام أشغاله، على مقترحات تعيين في مناصب عليا، طبقا لأحكام الفصل 92 من الدستور.

وعلى مستوى وزارة الصحة، تم تعيين محمد العم مديرا للتجهيزات والصيانة، فيما تم تعيين عادل زنيبر باش، مديرا للموارد البشرية بنفس الوزارة.

وصادق المجلس على تعيين بوكريم محمد مديرا للمعهد العالي للمهن التمريضية وتقنيات الصحة بمراكش، فيما صادق على تعيين دهبي عبد السلام، مديرا المعهد العالي للمهن التمريضية وتقنيات الصحة بآكادير، والبوعزاوي محمد العربي مديرا للمعهد العالي للمهن التمريضية وتقنيات الصحة بالرباط، وبنرحال خالد، مدير المعهد العالي للمهن التمريضية وتقنيات الصحة ببني ملال، كما صادق على تعيين بويسك كمال مديرا للمعهد العالي للمهن التمريضية وتقنيات الصحة بالدار البيضاء.

أما على مستوى وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء، ٤قد تم تعيين سناء العمراني، مديرة للموانئ والملك العمومي البحري، فيما تم تعيين نجيب الكركوري، مديرا للمدرسة الحسنية للأشغال العمومية.

وعلى مستوى وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة-قطاع إعداد التراب الوطني والتعمير، تم تعيين كل من عبد اللطيف النحلي كاتبا عاما، ونجاة الكحلاني مديرة للوكالة الحضرية لقلعة السراغنة-الرحامنة.

مخترع لقاح كورونا الجديد يكشف موعد عودة الحياة إلى طبيعتها

كشف العالم الألماني  المسلم من أصل تركي أوغور شاهين، اليوم الخميس، عن موعد عودة الحياة إلى طبيعتها، بعد التوصل إلى انتاج مضاد لفيروس كورونا المستجد.

العالم الخمسيني من أصول تركية، توق أن تعود الحياة إلى طبيعتها في منتصف العام المقبل في بريطانيا وأوروبا الولايات المتحدة.

واكتشف شاهين وزوجته، لقاح مضاد جديد لعدوى (كوفيد 19)، وهو في مراحله النهائية حيثُ أكدت وسائل إعلام أمريكية، الثلاثاء، أن اللقاح كان “إيجابيًا” في المرحلة الثالثة السريرية ونسبه فعّاليته 90 %.

وأعلنت عنه شركتا “فايزر” الأميركية و”بيونتك” الألمانية مؤخرا، فيما منح اللقاح العالم أملا في نهاية محنة الوباء.

كما وتوقع العالم في الكيمياء الحيوية، أن يبدأ توزيع اللقاح في بريطانيا منتصف ديسمبر. وفق موقع سكاي نيوز.

وحول اعتماد تراخيص اللقاح، قال شاهين: إن “الأمر يعتمد منح السلطات للقاح، لذلك فإن أقرب موعد لن يكون قبل منتصف الشهر المقبل”.

وأضاف المخترع، أنه “في انتظار إتمام اختبارات السلامة والموافقات الحكومية”، محذرًا من موجة تفشي ثانية قاسية للفيروس في فصل الشتاء.

وقال إنه سيتناول اللقاح في اليوم الأول الذي يسمح له بذلك

ودرس شاهين  في ألمانيا ونال على درجة الدكتوراه في مجال الأدوية بجامعة سارلاند عام 1993.

عالميًا، وفي أحدث إحصائية عن فيروس كورونا، فقد تجاوزت اعداد الإصابات أكثر من 50 مليون، فيما بلغت اعداد الوفيات مليون 29 ألف حالة وفاة.

 

dY3b7

مفاجأة.. ميسي سيرحل عن برشلونة وينتقل لفريق فرنسي مرموق

تدور الكثير من الشبهات حول رحيل النجم الارجنتيني ليونيل ميسي قائد فريق برشلونة عن فريقه الاسباني خلال الموسم القادم بسبب خلافات شديدة مع مسؤولي الفريق.

وكانت شبكة “ESPN” الأمريكية فجرت مفاجأة من العيار الثقيل، بعدما كشفت عن إمكانية رحيل النجم ميسي عن فريقه برشلونة.

وأكدت الشبكة أن نادي باريس سان جيرمان، حامل لقب الدوري الفرنسي لكرة القدم، تواصل مع خورخي ميسي، والد ووكيل أعمال النجم الأرجنتيني.

ووفقا للمصدر، فإن إدارة الفريق الفرنسي تود بدء مفاوضات في يناير المقبل للتعاقد مع ميسي.

وينتهي عقد “البرغوث” مع برشلونة بنهاية الموسم الحالي، ويمكنه التفاوض مع أي فريق يريده مطلع العام المقبل، ومن ثم الانضمام إليه مجانا خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وكان ميسي البالغ عمره 33 عاما، حاول خلال فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة، الرحيل عن برشلونة لكنه فشل في ذلك.

والسبب في ذلك تعنت مجلس إدارة “البارسا”، الذي طالب بدفع الشرط الجزائي في عقد “البرغوث” البالغ 700 مليون يورو مقابل السماح له بمغادرة ملعب “كامب نو”.

وشارك الدولي الأرجنتيني في سبع مباريات مع برشلونة في الدوري الإسباني هذا الموسم، سجل خلالها ثلاثة أهداف.

الحُبّ

لمياء الدويهي لبنان 

هو أَبسَطُ من بسيط،
إِنَّهُ كما هو،
لا أَكثر ولا أَقَل
إِنَّهُ عَذبٌ ودافئ،
يأتي بعَفويَّة من دونِ تكليف
إِنَّهُ مَلكٌ بين الملوك
بل مَلكٌ على المُلوك
إِنَّهُ مُتواضعُ الحُضور
مُتأصِّلُ الجُذور،
ناعِمٌ، خَفيفٌ، رَقيق
إِلاَّ أنَّهُ قويٌّ جبَّار،
لا تَقوى عليهِ قوَّة ولا يَنهار…
ومهما اشتدَّت من حَولِه الصُّعوبات،
احتَمَلها بصَبرٍ…
لأَنَّهُ الحُبُّ…
هو يعرف كيف يَمنحُ ذاتَه
من دون أن يَتلاشى،
إِنَّهُ كَقوسِ قُزَح،
لا يَنتمي إِلى مَكان
إِلاَّ أَنَّهُ حينَ يلمَعُ في السَّماء
تَخالُهُ جِسرَ عُبورٍ إِلى الحياة
هو يبقى هو كما أَرادَهُ «هو»
مُجرَّدًا من كُلِّ الأمور إِلاَّ من ذاتِه…

فلاش. …. وزارة الصحة تنفي ماتم تداوله حول قانون إجبارية التلقيح بالمغرب

 

بقلم يوسف الجهدي.

جراء الأخبار الزائفة التي تم تداولها عبر وسائل التواصل الاجتماعي وقنوات التراسل الفوري الوتساب ،حول البروتوكول الإلزامي للتقليج ضد فيروس كورونا بالمغرب أكدت مصادر مطلعة أن كل مايتم ترويجه في هذا الموضوع لا أساس له من الصحة ويدخل في سياق الأخبار الزائفة.

IMG 20201112 WA0017
ومن هذا المنطلق تشدد نفس المصادر أن الوزارة الوصية هي من لها الحق في إصدار البلاغات المتعلقة بمؤشر الحالة الوبائية في المغرب ، وبكافة الإجراءات المعمول بها في هذا النطاق داعية إلى توخي الحيطة، والحذر بخصوص التعاطي مع مثل هاته الوثائق والأخبار المغلوطة والكادبة.

دبي…إطلاق قناة الشرق التابعة لبن سلمان

انطلقت قناة الشرق التابعة لولي العهد السعودي محمد بن سلمان من استديوهاتها الرئيسية في دبي.
وانطلق بث القناة الرسمي،أمس الأربعاء، تحت شعار “نضع النقاط”.. “الشرق للأخبار”. وتوفر القناة تغطية على مدار الساعة، لأخبار المنطقة العربية والعالم، وتتخذ من العاصمة الرياض مقراً لها، ولديها مكاتب مركزية في دبي وواشنطن ومكاتب موزعة في عواصم المنطقة والعالم.
ويسعى بن سلمان إلى تعزيز صورته الإعلامية من خلال إطلاق القناة، بالتعاون مع شبكة بلومبرغ الأمريكية.
وقناة الشرق السعودية التي تدار من المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق، التي تنشر أيضاً صحيفة الشرق الأوسط، ومجلة سيدتي، مدعومة من أحمد بن سلمان شقيق ولي العهد.
وغيرت المحطة قبل انطلاقها اسمها أكثر من مرة، فتقرر في البداية تسمية القناة بلومبرغ، ثم بلومبرغ العرب، ثم فيما بعد بلومبرغ الشرق، قبل أن تقرر في النهاية التخلي عن الاسم الدولي، وتسمية القناة “الشرق”.
وتحدث الدكتور نبيل الخطيب، مدير عام قناة “الشرق للأخبار” و”شركة الشرق للخدمات الإخبارية”، عن رؤية “الشرق الإخبارية”، التي انطلقت تحت شعار “نضع النقاط”.
وقال إن “أساس المحتوى الذي تقدمه الشرق هو الأخبار، والخبر في الشرق هو منطلق لقصة متكاملة تحتوي الأخبار والتحليلات وكافة الآراء وأبعادها المختلفة، وهو محتوى يلبي شعارنا بوضع النقاط. على حد تعبيره. وأكد أن “الشرق” تركز على المحتوى الاقتصادي وتحليله كما تهتم في إبراز التأثيرات الاقتصادية على الأوضاع الاجتماعية والسياسية في البلدان العربية، توفرها شراكة حصرية مع بلومبِرغ، الشركة العالمية في مجال معلومات وأخبار الأعمال والمال الدولية، بالإضافة إلى جهود 2700 محلل ومراسل مالي واقتصادي يتبعون بلومبِرغ حول العالم.”
ومن الأسماء الإعلامية التي التحقت بالقناة، الإعلامي المصري معتز الدمرداش، والإعلامي السعودي هاني الحجازي، والإعلامية السورية زينة يازجي، والمذيع الكويتي عبد الله اليحيى، مقدم برامج ونشرات في قسم الأخبار السياسية، والسعودي عبدالرحمن الشاطري، مذيع نشرات أخبار ومقدم برامج سياسية.
وكانت المحطة سجلت تفاعلاً منذ إعلان الإعلامي اللبناني العامل في محطة الجديد جاد غصن، انتقاله إلى دبي للالتحاق بالشرق. حين قام بعض المغرّدين بنبش تغريدات قديمة له في “تويتر”، يهاجم فيها بضراوة المملكة العربية السّعودية وولي العهد محمد بن سلمان.
وتحوّل انضمام جاد إلى قضية رأي عام احتلت الترند في “تويتر” في السعودية، مما دفع بالقناة على لسان مديرها، إلى الإعلان بطريقة مواربة أنّها لم تتعاقد مع جاد أصلا، وأنّ ما جاء على لسانه يمثّله هو فحسب.
وكان المعارض المصري أيمن نور انتقد سطو القناة السعودية على اسم قناته، وكتب تغريدة، العام الماضي، استهجن فيها الأمر. وقال: “بلغني الآن أن الشركة التي أسند إليها مهمة الإعداد للقناة الجديدة التي تسطو على اسم الشرق هي “بلومبيرغ” ومدير القناة هو نبيل الخطيب والقناة أحد منتجات الشركة السعودية للأبحاث والتسويق وعلاقتها بـالإمارات المكان على غرار قناة العربية وإم بي سي”.
وكتب الإعلامي أحمد سمير في تغريدة “اختار الناس هل استخدام محور الشر لنفس الاسم الخاص بقناة الشرق، إفلاس أم تدليس؟! على كل حال هو سلوك لا يحترم، وبالتالي ينعكس على المشروع والعاملين فيه. الشرق شريكة القضية والميدان، المنحازة لآمال وطموحات الناس لا يمكن أن تتساوى مع قناة للتدليس وخداع الشعوب فاحذروا الشرق المغشوشة”.
وتحاول السعودية بالتنسيق مع أبوظبي منذ سنوات إطلاق مشاريع إعلامية للتموقع في الساحة ومنافسة قناة الجزيرة، التي تشير الأرقام والمعطيات إلى أنها لازالت الرقم واحد في الإعلام العربي، وتتصدر المشهد دولياً أيضاً. وفشلت كل الاستثمارات السعودية الإماراتية في تقديم محتوى إعلامي منافس وقريب من المشاهد العربي.

What to anticipate in an Cookware Dating Web page Review

There is nothing better than reading a great Asian dating sites review. This will help you understand the service, the huge benefits and disadvantages of the web page, and in the long run decide if to sign up. You should find a web page that has good diversity so that you can make sure that there are many people of an variety of nationalities and qualification searching for Asian singles. It should also be extremely transparent, which means that your personal information is safe. If you want to get involved in a great exotic seeing location, you will need to be prepared for some rather exotic moments as well! There are several things you must look for in an Asian internet dating site before deciding to use one of them.

Initial you should read an authentic Cookware dating sites assessment. This will give you insight into what the best Cookware sites have to offer and so why they are the many popular. This is the most important part, as you don’t need to spend your time and effort signing up for a website just to learn that it is full of fake advertisements and poorly written users. This would indicate wasting your time and money too! Another thing you need to read is how the subscription method works. When a website includes a great signing up process, you should definitely consider attempting it out.

One more thing that you should perform before signing up is to read a free Hard anodized cookware dating sites review. The best types usually list some of the most popular free online dating sites which have been very useful designed for Asian American singles. These reviews will highlight the downsides as well as the finest features to help you pick the the one which suits you the very best. You want to be effective when it comes to finding a partner so you should read as many free Cookware public reviews as possible. You can even join up a free trial account and try out the different free, Hard anodized cookware online dating sites.

A good Asian online dating sites platform may even have several alternatives that you can use to be able to create your account. You should be capable to upload a photo, write a brief description and upload a picture of yourself so you can get even more attention from potential lovers. You should be able to search and browse through numerous profiles in in an attempt to find one that you are most suitable for. Once you find one which you think meets your requirements should be able to give a message and begin communicating.

Communication is the key with regards to any type of online dating website. This is also true when you https://asian-brides.online/guide/asian-counties-with-beautiful-girls/ are using a great Asian going out with website. A lot of the free Asian online dating websites will allow you to send out and receive live chat announcements with other customers. You should be careful when you are making use of this feature as some websites will not likely allow you to send out messages to a different member any time they received a message in the past 20 minutes. These kinds of websites might not exactly provide you with enough opportunity to find out more about another person before making a decision whether or not or certainly not you want to travel with a personal date.

Total, getting into a great Asian online dating site is very easy. However , you need to make sure the website you decide on has a stable registration process and that you experience a quality Cookware matchmaker before you begin searching for the ideal meet. By taking you a chance to research the Asian matchmaking website beforehand you will be able to feel comfortable with the protection of your forthcoming relationship. When you have found that perfect match, you will be well on your way to beginning your life jointly.