فيديو يفضح 3 شباب من بينهم قاصر بتهمة إشهار السلاح الأبيض و تعريض حياة المواطنين للخطر

 

 

إشهار الأسلحة البيضاء تؤدي لسقوط ثلاثة أشخاص في قبضة الشرطة بمدينة مكناس، ضمنهم قاصر لا يتجاوز عمره 16 سنة.

أوضحت ولاية الأمن بمدينة مكناس، إن مصالحها أحالت، اليوم الإثنين، على النيابة العامة المختصة، الأشخاص الموقوفين، وذلك للاشتباه في تورطهم في حيازة أسلحة بيضاء في ظروف من شأنها تعريض حياة الآخرين للخطر ونشر محتويات بغرض المساس بإحساس المواطنين بالأمن.وطبقا للمصدر ذاته، فإن مصالح الأمن الوطني بمكناس قد رصدت صورا وشريط فيديو منشور على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر فيها أشخاص يتحوزون أسلحة بيضاء في ظروف من شأنها تعريض حياة المواطنين للخطر، حيث أسفرت الأبحاث والتحريات المنجزة في هذه القضية عن تحديد هويات المشتبه فيهم وتوقيف ثلاثة من بينهم.

وتم إخضاع المشتبه فيهما الراشدين لتدبير الحراسة النظرية فيما تم الاحتفاظ بالموقوف القاصر تحت تدبير المراقبة الشرطية، رهن إشارة البحث الذي جرى تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك قبل أن تتم إحالتهم على العدالة صباح اليوم الاثنين

تزوير مواعيد إنجاز بطائق التعريف الوطنية يجر فتاة إلى القضاء

 

 

كشفت مصادر إعلامية أن العناصر الأمنية بمدينة برشيد أوقفت فتاة يشتبه في تورطها في قضية تتعلق بتزوير محررات رسمية واستعمالها في عملية النصب.

ذات المصادر أكدت أن موضوع توقيف المشتبه فيها التي تعمل بإحدى محلات التصوير، له علاقة بتزوير مواعيد إنجاز البطائق الوطنية لمواطنين، وهو ما تمت على إثره إحالتها على أنظار النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية بمدينة برشيد للبث في هذه القضية.وتعود فصول هذه الواقعة إلى تقدم مجموعة من الأشخاص إلى مركز إنجاز البطائق الوطنية للتعريف الإلكترونية ببرشيد، مرفوقين بوثائقهم المطلوبة ومن بينها استمارات مواعيد الإنجاز، والتي تبين لاحقا أنها مزورة بعد عرضها على الماسح الآلي الذي كشف عن عدم تطابق المعطيات مع تلك المتضمنة في قاعدة البيانات.

وكانت هذه الأدلة كافية بالنسبة لمصالح الشرطة من أجل توسيع دائرة البحث والتحقيق قصد تحديد المتورطين المحتملين، ومن تم جرى الاستماع لبعض المواطنين الذين أجمعوا على أنهم حصلوا على استمارات المواعيد من محل للتصوير، تعمل به المشتبه فيها.

هذا، وبعد مداهمة المحل المذكور، تم العثور على مجموعة من الوثائق وجهاز كمبيوتر يرجح استعماله من طرف المشتبه فيها في عملية تزوير استمارات المواعيد، الأمر الذي تم على إثره حجز هذه الأشياء بغرض عرضها على مختبر مختص.

يذكر أن المشتبه فيها وضعت تحت تدابير الحراسة النظرية من أجل استكمال التحقيق المتعلق بهذه القضية، وذلك في أفق عرضها على العدالة التي ستبث في المنسوب إليها.

نيجيريا تستعد لبناء خط أنبوب الغاز نيجيريا-المغرب

 

 

أعلن المدير العام لمؤسسة البترول الوطنية النيجيرية (NNPC)، يوسف عثمان، أن الحكومة الفيدرالية النيجيرية تستعد لبناء خط أنبوب الغاز بين نيجيريا والمغرب. وأكد عثمان، في حوار لصحيفة “Nigerian News Direct” أن الحكومة النيجيرية استكملت خطط تجسيد هذا المشروع الكبير.

وأشار إلى أن إنجاز هذا المشروع الكبير تجسد بتوقيع اتفاق بين المغرب ونيجيريا خلال حفل ترأسه صاحب الجلالة الملك محمد السادس والرئيس النيجيري محمد بوخاري.

وأضاف السيد عثمان أن هذا المشروع الضخم سيمر عبر مسار خط أنبوب الغاز لغرب إفريقيا وستستفيد منه عدة دول في القارة.

وأوضح أن بعض هذه الدول تتوفر على حقول للغاز سيتم ضخ إنتاجها في خط الأنابيب، بينما ستستفيد منه الدول الأخرى غير المنتجة للغاز لأغراض تنموية.

وأضاف: “إذا لم تتمكن تلك الدول من دفع ثمن الغاز، فإنها ستحصل على الكهرباء”.

وشدد المسؤول النيجيري على أن الأمر يتعلق برؤية تنموية جديدة تعتبر ضرورية بالنسبة لإفريقيا. وردا على سؤال حول الجدول الزمني لإنجاز خط الأنابيب، أوضح أنه تم الانتهاء من دراسة الجدوى، ويجري التصديق على قرار التمويل النهائي. وأضاف أن نيجيريا ست طلق في ذات السياق المخطط المديري لعشرية الغاز لتعزيز قابلية استمرار هذا المشروع الكبير.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا المشروع الضخم، الذي تم إطلاقه في أبوجا سنة 2016 برئاسة صاحب الجلالة الملك محمد السادس والرئيس النيجيري محمدو بوخاري، سيربط موارد الغاز في نيجيريا، وتلك الموجودة في العديد من بلدان غرب إفريقيا والمغرب، وسيعزز بالتالي الاندماج الاقتصادي الإقليمي.

وفق شروط.. فرنسا تعلن استئناف مواعيد طلبات تأشيرة “شينغن”

 

 

ستشرع السفارة الفرنسية في المغرب في استقبال طلبات الحصول على تأشيرة شينغن، ابتداء من اليوم الثلاثاء (15 يونيو)، في مختلف القنصليات التابعة لها.وحسب منشور للسفارة الفرنسية في المغرب فإن العملية تهم بالأساس الراغبين في التوجه إلى فرنسا من أجل الدراسة أو العمل، حيث يتوجب عليهم أخذ موعد بالطريقة المعتادة، على الموقع الرسمي المخصص لهذا الغرض، فيما لا زالت التأشيرات السياحية غير متاحة إلى حدود اللحظة.ويتعين على الراغبين في الحصول على التأشيرة الفرنسية استيفاء عدد من الشروط، حيث أشارت السفارة إلى أن الحصول على التأشيرة لا يعني بالضرورة السماح لحاملها بالتوجه إلى فرنسا، إذ يجب مراعاة الشروط المعمول بها من طرف السلطات في البلدين.

إسباني عنصري يقتل مغربياً رمياً بالرصاص و يصرخ : يجب أن يموت كل المغاربة

 

مع الحدث.متابعة 

قتل مواطن مغربي الأحد الماضي رمياً بالرصاص في حانة بميناء مدينة مازارون ضواحي مورسيا الإسبانية.

و نقلت وسائل إعلام محلية ، أن الجاني المسمى كارلوس باتريشيو البالغ من العمر 52 عامًا ، تلفظ بكلام عنصري ضد المواطن المغربي يونس بلال 39 عاماً من قبيل ” يجب أن يموت كل المورو” أي المغاربة ، ما أشعل غضب الشاب المغربي الذي كان مرفوقاً بأصدقائه.

بعد أن تجادل الإثنان ، خرج الجاني و عاد إلى نفس الحانة حاملا مسدسا و أطلق أربع رصاصات ، الأولى في الهواء و ثلاثة أفرغها في جسد المهاجر

الخطوط الملكية المغربية توضح الإجراءات الاستثنائية التي اعتمدتها لفائدة المغاربة المقيمين بالخارج

 

 

 

مع الحدث 

أعلنت الخطوط الملكية المغربية أن أكثر من 70 في المئة من الطاقة الاستيعابية التي وضعتها، في إطار منظومة  خلال فترة الصيف، ما زالت متاحة للتسويق.

وأوضحت الشركة في بلاغ صحفي أنه بعد وضع منظومة إجراءات “غير مسبوقة” و”تاريخية” تنفيذا للتعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، بهدف تسهيل تنقل المغاربة المقيمين بالخارج خلال فترة الصيف، “لوحظ تسجيل إقبال قياسي على مختلف قنواتنا للتوزيع – الموقع الإلكتروني ووكالات الخطوط الملكية المغربية ووكالات الأسفار” .

وأضافت أنه في حالة استنفاذ تذاكر بعض الرحلات الجوية في تواريخ معينة “لا تزال أكثر من 70 في المئة من الطاقة الاستيعابية خلال فترة الصيف متاحة للتسويق”، داعية الزبناء إلى البحث عن تواريخ بديلة إذا لم يتمكنوا من إيجاد أماكن في التواريخ المرغوب فيها.

من جهة أخرى، ذكرت الخطوط الملكية المغربية أن مجموع التذاكر الصادرة إلى حدود 13 يونيو الجاري ستستفيد ، من تعويض في قيمة التذكرة على شكل قسيمة لاتخدامها لاحقا في اطار رحلات الشركة، صالحة لمدة 12 شهرا وقابلة للاسترداد نقدا عند انتهاء صلاحيتها، أو تغيير في تاريخ السفر بدون جزاءات ، مشيرة إلى أنه ، وبشكل استثنائي ، يمكن تمديد تاريخ صلاحيتها إلى غاية 31 مارس 2022 بدل 31 أكتوبر 2021 المقرر سلفا (قد يتم تطبيق فرق السعر).
أما بالنسبة للزبناء الذين يتوفرون على تذكرة مع خيار استرداد مجاني لقيمتها، تؤكد الشركة، فيمكنهم الاستفادة من تغيير ثان مجاني للتاريخ، بشكل استثنائي، مبرزة ان الزبناء الذين يتوفرون على تذكرة مع خيار تغيير مجاني للتاريخ بإمكانهم استعادة المبلغ نقدا كما هو مشار إليه في شروط التعرفات الخاصة بالتذكرة.

فضيحة..الشرطة تعتقل سيدة صورت مقاطع فيديو وهي تمارس الجنس مع ابنها القاصر

 

علمت “مع الحدث” من مصدر مطلع أن عناصر الشرطة بمفوضية الأمن ببني أنصار، تمكنت من إعتقال سيدة في الثلاثينات من عمرها، وذلك يوم الأحد 13 يونيو الجاري.
وحسب ذات المصدر فإن المعنية بالأمر تم إعتقالها بعد إنتشار مقطع فيديو، صورته بمنزلها بجماعة بني أنصار، وهي تمارس الجنس مع إبنها القاصر البالغ من العمر 13 سنة فقط.وأبرز ذات المصدر على أن المعنية بالأمر أجبرت إبنها على ممارسة الجنس معها وتصوير العملية كاملة، من أجل بعثه لعشيقها الذي يقيم بمدينة مليلية المحتلة، و أن عشيقها يقوم ببيع الفيديوهات للمواقع الإباحية، وقد تم تسريب الفيديو من طرف صديقته المغربية المتواجدة بمليلية.

كما أن الفيديو المذكور إنتشر بسرعة على تطبيقات التواصل وتظهر فيه المعنية بالأمر بوجه مكشوف والطفل القاصر كذلك الذي يتضح أنه مغلوب على أمره.

وحسب معطيات التي تتوفر عليها الجريدة ، فالطفل المعني توسل من أمه التوقف إلا أنها رفضت الأمر وطالبته بممارسة الجنس معها وذلك بطريقة بشعة.
ومن المنتظر أن تدخل جمعيات المجتمع المدني على خط هذه القضية التي أثارت اشمئزاز ساكنة بني أنصار، لما فيه من إستغلال بشع للطفل المغلوب على أمره.ومن المنتظر أن يتم التحقيق مع المعنية بالأمر ومتابعتها في حالة إعتقال ومعاقبتها على إقترافها لهذه الجريمة الشنعاء.

تعزية ومواساة لعائلة ملاك الرحمة المهدي .

 

 

 

بقلم يوسف الجهدي .

بسم الله الرحمـن الرحيـم

“يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي”

صدق الله العظيم .

بقلوب مؤمنة راضية بقضاء الله وقدره وبعد معاناة قصيرة مع ورم السرطان الخبيث أسلم الروح إلى ربها ملاك الجنة الطفل المهدي رحمة الله عليه.
وبهذا المصاب الجلل نتقدم بخالص عبارات التعازي والمواساة لعائلة الفقيد الكبيرة والصغيرة سائلين المولى عز وجل أن يتغمده برحمته ويسكنه فسيح جناته مع الصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا .

إنا لله وإنا إليه راجعون.

العثور على جثة رجل مسن داخل منزله بخنيفرة وأسباب الوفاة مجهولة.

 

 

بقلم يوسف الجهدي.

اهتزت ساكنة حي الفتح بإقليم خنيفرة ،يوم أمس الاتنين على نبأ فاجعة مأساوية ، بعدما عثرت السلطات الأمنية على جثة  رجل مسن داخل بيتهIMG 20210615 WA0009

حيث أكدت المعطيات الأولية للحادث ، أن جيران الهالك هم من اكتشفوا الواقعة بعد انبعاث روائح كريهة من منزله نتيجة ارتفاع درجات الحرارة الأمر الذي تسبب في تحلل الجثة، ليتم بعدها إخطار مصالح الأمن والسلطات المحلية وعناصر الوقاية المدنية التي قامت بتطويق مكان الحادث و فتح الباب بقوة من أجل استخراج جثة الضحية الذي أكدت كل المعلومات أنه يعيش لوحده داخل منزله منذ سنوات طويلة .

IMG 20210615 WA0007

تعزية في وفاة جد المصور الصحفي لجريدة مع الحدث تبارك عبد الرحيم

بسم الله الرحمن الرحيم

“يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي”

صدق الله العظيم

 

ببالغ الحزن والأسى تلقينا نبأ وفاة جد الزميل المصور الصحفي لجريدة مع الحدث السيد عبد الرحيم تبارك.

 

وبهذه المناسبة الأليمة يتقدم طاقم جريدة  مع الحدث بصحافييها ومراسليها وتقنييها وإدارتها بأحر التعازي والمواساة له ولباقي أفراد عائلته الصغيرة والكبيرة راجين من العلي القدير أن يتغمد الفقيد الشاب بواسع رحمته، وأن يجعل مثواه مع النبيئين والصديقين والشهداء والصالحين، ويرزق ذويه الصبر والسلوان.

 

إنا لله وإنا إليه راجعون