جاري التحميل الآن

غياب التشوير الطرقي يهدد حياة التلاميذ بتاونات

بقلم محي الدين – تاونات

يعيش التلاميذ  الذين يدرسون في بعض المدارس الواقعة في قلب أحياء مليئة بالسكان وتطل على الطرقات، مثل مدرسة موسى بن نصير، مدرسة غصن الزيتون، ومدرسة حي الأمل، تحت تهديد مستمر بالدهس من طرف وسائل النقل

IMG-20230111-WA0015-300x135 غياب التشوير الطرقي يهدد حياة التلاميذ بتاونات

وتتميز المدارس الثلاث المذكورة بضمها لأعداد كبيرة من التلاميذ حيث تصل أعدادهم إلى أزيد من ألفين تلميذ وتلميدة، وتتواجد قرب شوارع رئيسية تعرف مرورا مستمرا لوسائل النقل، الأمر الذي يجعل حياة هؤلاء التلاميذ في خطر مستمر، خاصة في ظل السرعة المفرطة التي يقود بها بعض السائقين سياراتهم.

ولاحظت “مع الحدث” في زيارة ميدانية لأماكن تواجد هذه المدراس، غيابا تاما لعلامات التشوير الطرقي التي تُحذر السائقين من مخاطر السياقة بسرعة قرب هذه المدارس التي يخرج منها عدد مهم من التلاميذ دفعة واحدة عند انتهاء الحصص الدراسية.

و في هدا السياق عبّر عدد من الأساتذة و مدراء، بإضافة إلى أولياء التلاميذ في تصريحات “مع الحدث” عن استيائهم من هذه الوضعية التي تهدد حياة التلاميذ.

وأشار بعض الأشخاص، أن عددا من الحوادث وقعت في السابق كادت أن تودي بحياة عدد من التلاميذ، الأمر الذي يفرض على السلطات المحلية بالتدخل العاجل لوضع علامات التشوير قرب هذه المدارس، وممرات الراجلين.

شارك هذا المحتوى:

إرسال التعليق

ربما فاتك