جاري التحميل الآن

فريد حفيض الدين هذا جهدي و هاذي فهامتي العدد(50) 18/05/2023 *في الجزائر وحدها…*

فريد حفيض الدين.

* في الجزائر وحدها الجيش هو من يعين رئيس البلاد بواسطة انتخابات أقل ما يقال عنها ، أنها فلكلورية.
* في الجزائر وحدها الجيش هو من يتحكم في جميع المرافق ، بما فيها السياسية ، والاقتصادية ، والاجتماعية ، و الدبلوماسية ، والثقافية ، والرياضية.
* في الجزائر وحدها ، الولاء للمؤسسة العسكرية وعداء المغرب شرطان أساسيان لاحتمال الترقي في المناصب العليا للبلد.
*في الجزائر وحدها ، الدبلوماسية الخارجية لها ملف واحد ووحيد ، وهو ملف قضية الصحراء المغربية.
* في الجزائر وحدها ، كل السلط والمؤسسات الدستورية تعمل بأوامر المؤسسة العسكرية.
* في الجزائر وحدها ، خلق الجيش جمهوريه ثانية على جزء من أراضيه م، ومنحها جزءا من سيادته ، وسلح ميليشياتها لتقسيم أراضي الجنوب المغربي.
* في الجزائر وحدها ، قسط هام من ميزانية البلد تصرف على جماعة البوليساريو ولا يعرف أحد قيمتها ولا كيفية صرفها.
* في الجزائر وحدها ، انهب واسرق خيرات البلد ، وافعل ما تشاء ، والخط الأحمر الوحيد هو أن تعاكس العسكر في معاداته لوحدة المغرب الترابية.
*في الجزائر وحدها ، الجيش هو من يتولى عملية التصدير والاستيراد عبر شركات خاصة في ملكية الأقارب والعائلة.
*في الجزائر وحدها ، يصعب على أي مستثمر أن ينتج مواد غذائية أو صناعية محليا ، إذا كانت شركات العسكر تستوردها من الخارج.
*في الجزائر وحدها ، وللرفع من قيمة وفاتورة الصادرات ، يتم تصدير بعض المواد الغذائية والصناعية المستوردة ، على أنها من صنع جزائري.
*في الجزائر وحدها ، يمكن لأي مسؤول مدني أو عسكري أن يدخل السجن ، أو يخرج منه من دون محاكمة.
* في الجزائر وحدها ، عاد جنرال من إسبانيا على متن طائرة رآسية ، بعد أن كان محكوم عليه بخمسة عشرة سنة بتهم الفساد ، و يتعلق الأمر هنا بالجنرال خالد نزار.
” في الجزائر وحدها ، يخاف كبار مسؤولي الجيش الإحالة على التقاعد ، لأن في ذلك امكانية دخولهم السجن ، حتى لا يتسنى لهم فضح فساد المؤسسه العسكرية ، وتوريط من لا زال في الخدمة من كبار الظباط.
* في الجزائر وحدها ، تعمد العسكر إنزال علم وطنهم بملعب لكرة القدم ، حتى لا يرفع علم المغرب.وقع هذا بمناسبة مقابلة في كرة القدم جمعت فريق الوداد بشبيبة القبايل هذا الموسم. وهذه سابقة عالمية في تاريخ اللقاءات الرياضية.
* في الجزائر وحدها ، تم طرد مدير قناة تلفزية لكون أحد الصحفيين في تعليقه ، ذكر المغرب بالإسم. حدث هذا خلال نهائيات كأس العالم لكرة القدم بقطر. وهذه كذلك سابقة رياضية عالمية سيسجلها تاريخ المونديال لفائدة العسكر الجزائري.
* في الجزائر وحدها ، لا تمر فرصة واحدة حين يعزف النشيد الوطني المغربي خلال مناسبة رياضية ، من حذف مقطع منه ، أو قطع الصوت في التلفزيون حتى لا يسمع الشعب نهاية النشيد ، وخاصة شعار *الله ، الوطن ، الملك*
في الجزائر وحدها ، اكتشف العالم مؤخرا أن هناك مجاهدين حاربوا إلى جانب مجاهدي الجزائر ، من قبيل اللقلاق ” بلارج ” وصخرة ، وشجرة. هذه الخرافات اذاعتها قنوات تلفزية رسمية.
بخصوص قصة اللقلاق للأسف تحدث عنها مستشار لرئيس الجمهوريه الجزائرية داخل البرلمان.
* في الجزائر وحدها ، طلبت السلطات السعودية من الحجاج الجزائريين ، ضمن ملف الحج لهذا الموسم الإدلاء بشهادة طبية تثبث صحتهم النفسية والعقلية قبل دخول السعودية…
تكفي هذه الأخيرة لأنهي المقال ، وليعرف العالم مع من حشرنا الله في الجوار…..
هذي فهامتي و هذا جهدي

شارك هذا المحتوى:

إرسال التعليق

ربما فاتك