أخر الأخبار
الأحد. مارس 3rd, 2024

سكوب ….المغرب يُجنب الجارة البلجيكية هجمات إرهابية محققة.

نوفمبر 29, 2023
FB IMG 1701293017640

مع الحدث يوسف الجهدي

أثمر التعاون الأمني المشترك بين المغرب وبلجيكا، إنقاذ الأخيرة من هجمات إرهابية محققة كانت تستهدف عدة مدارس بمدن بروكسيل و ” ووالون_برابانت.”

وفي التفاصيل هاته الواقعة ، نقلت صحيفة 7sur7 البلجيكية أن السلطات المغربية تمكنت من إلقاء القبض على العقل المدبر الأول المشتبه في ضلوعه في التهديد بتفجير 20 مؤسسة تعليمية ببلجيكا.

وأفادت نفس المصادر الاعلامية بأن 15 مدرسة موزعة على 26 موقعا مدرسيا في مدن بروكسيل و”والون برابانت”، اضطرت كلها إلى إغلاق أبوابها على خلفية تلقيها يوم الأحد الماضي تهديدا عبر رسالة اليكترونية ، تفيد بقرب تفجيرها، لتشرع، تبعا لذلك، الشرطة_القضائية الفيدرالية ببروكسل في تحقيقاتها بتعاون وثيق مع اجهزة الامن المغربية.

وحسب المصدر ذاته ، فقد طلب المعني بالأمر فدية قدرها 10 ملايين يورو، وأصر على دفعها إلى حساب منح تفاصيله، متعهدا بالكشف عن موقع خمس قنابل نظير دفع الأموال المطلوبة.

من جهته، أشاد مكتب المدعي_العام البلجيكي في بروكسيل، بالتعاون مع السلطات المغربية، والذي نجح في فك لغز هذه القضية، مبرزا أن الأمر يتعلق بمواطن مغربي خضع للاستجواب من طرف السلطات المغربية في انتظار انتهاء التحقيقات لمعرفة الدافع الحقيقي للمشتبه به وراء قيامه بهذا الفعل الإجرامي الخطير.

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *