أخر الأخبار
الأحد. مارس 3rd, 2024

فلاش ….النيابة العامة تدخل على الخط وتفتح تحقيقا في حالة وفاة أثناء تدخل عناصر السلطة لوقف بناء منزل بدون تراخيص .

نوفمبر 26, 2023
FB IMG 1700985459591

مع الحدث يوسف الجهدي

علم لدينا من مصادر مطلعة أن الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بسطات أمر بفتح تحقيق عقب وفاة شابة إثر تدخل لعناصر السلطة المحلية بمنطقة سيدي رحال الشاطئ، لتحرير مخالفة بناء دون ترخيص.

وأفادت مصادر مطلعة بأن الوكيل العام للملك بسطات أمر بتشريح جثة الشابة لمعرفة أسباب الوفاة، خصوصا أنها توفيت بمجرد نقلها من منزلها، بسيدي رحال التابعة إلى إقليم برشيد، صوب مستشفى دار بوعزة.

كما أمرت النيابة العامة كذلك ، حسب ذات المصادر بالبحث في مدى صحة معاناة المتوفاة، وهي في العشرينيات من العمر، من مرض على مستوى القلب قبل هذه الواقعة.

وشددت مصادرنا على أن الشابة، وهي صماء، انهارت فور معاينتها عناصر السلطة المحلية تدخل إلى المنزل للوقوف على عملية بناء في السطح؛ يشتبه في أنها تمت دون ترخيص.

وأشارت المصادر نفسها إلى أن عناصر السلطة المحلية، التي كانت مرفوقة بعناصر القوات المساعدة، حاولت دخول المنزل بالقوة بعدما امتنع صاحبه عن فتح الباب في وجوههم ، ما خلف هلعا لدى الشابة.

وأثارت عملية اقتحام المنزل من طرف السلطة المحلية استياء كبيرا لدى الجيران، خصوصا أن الأمر كان يتطلب، وفقهم، تحرير محضر مخالفة وإحالته على القضاء؛ بدلا من اللجوء إلى الدخول إلى المسكن.

ووجهت النيابة العامة المختصة تعليماتها لعناصر الدرك الملكي بسيدي رحال الشاطئ قصد فتح تحقيق في الموضوع، والاستماع إلى جميع الأطراف المعنية بتفاصيل هاته النازلة المأساوية.

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *