أخر الأخبار
الأربعاء. مايو 8th, 2024

أخنوش غاضب من تصريحات الجواهري

يونيو25,2021
الجواهري scaled

ندد حزب التجع الوطني للأحرار بتصريحات عبد اللطيف الجواهري، والي بنك المغرب التي انتقد فيها الوعود الانتخابية “غير الواقعية” للأحزاب السياسية على مقربة من الانتخابات.
واعتبر التجمع الوطني للأحرار في بلاغ له أن تصريحات الجواهري بعيدة كل البعد عن مهام مؤسسة بنك المغرب، وعن واجب التحفظ الذي يقيد عمل رئيسها ومهامه، وينأى به عن الخوض في القضايا السياسية.
وعبر “حزب الحمامة” عن استغرابه من سياق هذه التصريحات، واصفا إياها الغريبة عن مؤسسة بنك المغرب و مجال تدخله، معتبرا أن مسيئة للأحزاب السياسية وللعمل السياسي ببلادنا المؤطر دستوريا.
وندد الحزب بما وصفه بهذا الانحراف الخطير والغير مبرر في سلوك رئيس هذه المؤسسة العريقة .
كما دعا إلى صيانة هذه المؤسسات من مثل هذه الانزلاقات التي لا تخدم أي طرف بل تزرع التشكيك في عمل الهيئات السياسية و قدرتها على أداء مهامها كاملة.
وكان الجواهري قد وجه انتقادات حادة للأحزاب السياسية وحملها مسؤولية فقدان الثقة في المؤسسات.
وأشار والي بنك المغرب في ندوة صحفية بداية الأسبوع الجاري بأنه يصاب بالذهول عند اطلاعه على الوعود الانتخابية للأحزاب السياسية.
واستغرب الجواهري من وعود الأحزاب السياسسية وتعهدها بحل جميع مشاكل المغرب في ظرف 5 سنوات، مضيفا أن هذه الوعود ستصطدم بقلة الامكانيات.
ونصح الجواهري الأحزاب السياسية بالتركيز على 4 أو 5 أولويات فقط.
وجاءت تصريحات الجواهري بعد اعلان حزب التجمع الوطني للأحرار عن برنامجه الذي تضمن وعودا غير مسبوقة، جعلت البعض يشكك في امكانية تحقيقها من قبيل زيادة 2000 درهم في أجور أساتذة التعليم الابتدائي.

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *