أخر الأخبار
الخميس. مايو 9th, 2024

أسقف إيطالي يفجرها مدوية ..”لا وجود لـ بابا نويل..”

ديسمبر13,2021
santa claus 730x438 1

أثار أسقف في صقلية جدلاً حول شخصية بابا نويل (سانتا كلوز) بانتقاده جنون المستهلكين في عيد الميلاد (كريسماس).

وأفادت تقارير إعلامية إيطالية بأن أسقف مدينة نوتو، أنطونيو ستاليانو، قال أمام الأطفال في عيد القديس نيكولاس: “الأب كريسماس (بابا نويل) غير موجود، و(شركة) كوكا كولا – وليست هي فقط – تستخدم صورته لتقديم نفسها على أنها حاملة رسالة القيم الجيدة”.

وقال ستاليانو إن نيكولاس كان قديساً يقدم المنح للفقراء، وليس الهدايا. وقال: “في التقاليد الأنجلوسكسونية، أصبح الأب كريسماس، ولكن بالتأكيد ليس الأب كريسماس (بابا نويل) الذي أطلقته كوكا كولا”.

ومنذ أن أدلى الأسقف بهذه التعليقات، ناقش الآباء ووسائل الإعلام ما إذا كان القس قد سلب فرحة عيد الميلاد والهدايا من الأطفال.

واعتذرت أبرشية نوتو أمس السبت قائلة: لم يكن مقصودا إثارة مثل هذا الجنون الإعلامي أو خيبة أمل الأطفال. لكن الاحتفال صار “استهلاكياً بشكل متزايد، بعيداً عن المسيحية وخاضعاً لمنطق السوق”.

تاريخ الاحتفال بالكريسماس
يشار إلى أن القديس نيقولا (نيكولاس)، قديس مدينة ميرا، الذي يتم إحياء ذكرى وفاته في 6 ديسمبر (كانون الأول)، يعتبر النموذج الأصلي لشخصية بابا نويل، أو الأب كريسماس، في التقاليد الأوروبية.

وفي مناطق كثيرة من أوروبا، يتلقى الأطفال هدايا في 6 ديسمبر (كانون الأول)، ويعتقد الأطفال أن الهدايا مقدمة من القديس نيكولاس. وفي العالم الأنجلوسكسوني، يتم تقديم هذه الهدايا في وقت لاحق، عشية عيد الميلاد أو يوم عيد الميلاد (25-24 ديسمبر.)

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *