أعضاء الجامعة المغربية للنقل الدولي يطالبون بالدعم بإلغاء فوائد المديونيات ومواصلة وتمديد دعم الأجراء.

أكتوبر2,2021
IMG 20211002 WA0017

 

 

متابعة. هيئة التحرير.

بعد التدعيات الخطيرة الناتجة عن تفشي وباء كورنا تتقدم الجامعة المغربية للنقل الدولي للمسافرين بأحر الأماني وأفضل التبريكات إلى أعضاء الحكومة الجديدة برئاسة السيد عزيز أخنوش وتتمنى له مسيرة موفقة في تدبير الصالح العام، كما تدعوه لمساندة مهني ومستخدمي قطاع النقل الدولي السياحي بصفة عامة والنقل الدولي للمسافرين ونقل البضائع بصفة خاصة.
مع الأخذ بعين الاعتبار خصوصية القطاع الذي يشكل استثناء في حجم الخسائر الفادحة التي عصفت به وما زال يعاني منها لحد الآن ، وهي بذلك تدعوه إلى الإعفاء من تكاليف المديونية وأقساط التسديد كشكل من أنواع الدعم، وإلزام المؤسسات المانحة للديون بتجميد سداد المستحقات إلى حين التعافي التام للقطاع والتوافق على حل وسطي ينهي الجدال ويحافظ على المقاولات، مع الإلغاء الكلي للفوائد المتراكمة خلال فترة الجائحة.
وتجدد الجامعة طلبها بمواصلة وتمديد دعم الأجراء إلى غاية تعافي القطاع. كما تؤكد على ضرورة استمرار تمديد المساعدات الممنوحة بتغطية رواتب العاملين بالقطاع من طرف صندوق كوفيد 19.
وتطالب الجامعة من الوزارات الوصية جعل ملف النقل الدولي للمسافرين والبضائع من بين الأولويات لتدارس جميع إمكانيات إيجاد حلول جذرية قادرة على انتشال القطاع من عمق الأزمة ووضع خطط ناجعة وبصيغة توافقية مع كل المتداخلين لخدمة الصالح العام .

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *