أهالي غزة يودعون عاماً دمويا.. ويستقبلون 2024 بقصف إسرائيلي عنيف على خان يونس

يناير1,2024
390578

أفادت شبكة ABC News نقلاً عن مسؤولين أميركيين، بأن حاملة الطائرات “يو إس إس جيرالد فورد”، ومجموعتها الحربية التي تتشكل من بوارج ومدمرات ومقاتلات حربية، ستغادر شرق البحر الأبيض المتوسط خلال أيام.

وأرسلت الولايات المتحدة حاملتي الطائرات “جيرالد فورد” و”يو إس إس أيزنهاور” إلى المنطقة، مع بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، في رسالة دعم لإسرائيل وأيضاً لـ”ردع أي دولة أو جهة غير حكومية تسعى إلى تصعيد الحرب”، وفق تصريحات وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن.

article image

ذكرت وسائل إعلام فلسطينية، الاثنين، أن قصفاً إسرائيلياً على منزل غربي مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، أودى بحياة عدد من الضحايا وأصاب آخرين.

كان التلفزيون الفلسطيني أفاد في وقت سابق الأحد، بأن إسرائيل قتلت 35 فلسطينياً في ضربات على خان يونس، ولم يذكر التلفزيون  تفاصيل أخرى، لكنه أشار إلى أن هناك أطفالاً بين الضحايا.

وفي شمال القطاع، قالت وسائل إعلام محلية، إن طائرات إسرائيلية قصفت مجموعة من المواطنين في منطقة المغراقة جنوب مدينة غزة ما أسفر عن قتل 6.

وقالت وزارة الصحة بقطاع غزة إن إجمالي عدد الضحايا الفلسطينيين جراء القصف الإسرائيلي على القطاع ارتفع إلى 21 ألفاً و822 منذ السابع من أكتوبر الماضي، في حين زاد عدد المصابين إلى 56 ألفاً و451.

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *