إستعمال مواد البناء المغشوشة في أوراش عقارية يستنفر مصالح وزارة الداخلية

construction 2

تلقى العمال والقادة في عدة مدن مغربية، بما في ذلك الدار البيضاء ومراكش وتطوان والناظور، توجيهات من الإدارة المركزية لمكافحة تجارة المواد البنائية المغشوشة، مثل الطوب والرمال والإسمنت. تم إطلاق هذه الجهود بعد استلام تقارير حول استخدام هذه المواد في مشاريع بناء سكنية وتجارية، وتوريدها من مصادر غير موثوقة من خلال متاجر بيع المواد البنائية بشكل عشوائي.

قامت السلطات بعمليات تفتيش شاملة لمتاجر بيع المواد البنائية، مع التركيز على فحص الفواتير والوثائق المتعلقة بشحنات الرمال والطوب والإسمنت لضمان جودتها ومصدرها. كما تم أخذ عينات من هذه المواد لإجراء الاختبارات الضرورية والتحقق من مطابقتها للمعايير الفنية المطلوبة، بالتعاون مع خبراء متخصصين.

تقارير الوزارة تؤكد استخدام مواد بناء مغشوشة في مشاريع البناء، وخاصة الرمال التي تم توريدها من مصادر مشبوهة وتسويقها بأسعار منخفضة. الشبكات التي تروج لهذه المواد استفادت من تسهيلات في الأداء لتوفير كميات أكبر في السوق، واستخدمت شاحنات وفواتير مزورة للتجاوز من نقاط التفتيش الطرقية.

تأتي هذه الحملة في إطار جهود الداخلية لمكافحة البناء العشوائي، الذي يُعتبر تحديًا متناميًا خارج المدن، وهناك تقارير تفيد بزيادة البناء العشوائي في هذه المناطق واستخدامه لمواد بناء مغشوشة.

banner flegudo

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *