أخر الأخبار
السبت. مايو 11th, 2024

الأرجنتين تفوز بهدف وتقضي على آمال كولومبيا في التأهل لكأس العالم

فبراير2,2022
3865458 000 9E776F

قضى منتخب الأرجنتين على آمال منتخب كولومبيا في التأهل لكأس العالم بعد الفوز عليه بهدف، في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب “ماريو البيرتو كيمبس” ضمن منافسات الجولة السادسة عشرة من تصفيات أمريكا اللاتينية المؤهلة لكأس العالم.

وضمن منتخب الأرجنتين التأهل الى نهائيات كأس العالم من الجولة قبل الماضية بعدما احتل المركز الثاني خلف البرازيل المتصدر.

وأحرز لاوتارو مارتينيز هدف الأرجنتين في الدقيقة 29 بعدما استلم عرضية رائعة في منطقة الجزاء، ليحولها بيسراه داخل الشباك الكولومبية معلنا تقدم راقصو السامبا.

بهذه النتيجة يواصل منتخب الأرجنتين سلسلة اللا هزيمة للمباراة الـ15 في هذه التصفيات، ورفع رصيده إلى 35 نقطة في المركز الثانى بعدما حقق الفوز في 10 مباريات وتعادل في 5 لقاءات ولم يتذوق طعم الهزيمة.

فيما توقف رصيد كولومبيا عند النقطة 17 في المركز السابع وفقد حظوظه في التأهل على كأس العالم 2022 المقرر إقامته في قطر.

تشيلي تعبر بوليفيا بثلاثية في تصفيات كأس العالم

تقدمت حظوظ منتخب تشيلي، في التأهل لنهائيات كأس العالم 2022 بفوزه على مضيفه بوليفيا 3-2 في الجولة الـ16 من تصفيات أمريكا الجنوبية.

وبهذه النتيجة تجاوز منتخب تشيلي منطقة الخطر، بعدما رفع رصيده إلى 19 نقطة وصل بها إلى المركز الخامس، المؤهل لخوض الملحق القاري بفارق الأهداف فقط أمام أوروجواي، مما يعزز حظوظه في بلوغ المونديال، بينما تجمد رصيد بوليفيا عند 15 نقطة في المركز الثامن.

تقدم الضيوف مبكرا بواسطة المهاجم أليكسيس سانشيز في الدقيقة 14 من عمر المباراة من ركلة حرة من خارج المنطقة، وضعها بشكل مميز لم يستطع حارس بوليفيا التصدي لها.

ولم يتأخر كثيرا رد بوليفيا، التي أدركت التعادل بفضل رأسية مميزة سددها المدافع مارك انومبا في الدقيقة 37.

وتقدم منتخب تشيلي مجددا بهدف رائع سجله لاعب الوسط المهاجم مارسيلينو نونيز في الدقيقة 77، ثم عاد سانشيز ليعزز تقدم فريقه مسجلا هدفه الشخصي الثاني والثالث لتشيلي في الدقيقة 85.

وقبل ثوان من انتهاء أحداث المباراة، قلص رأس الحربة مارسيلو مارتينز مورينو الفارق لصالح بوليفيا في الدقيقة 88.

https://www.youtube.com/watch?v=vh32A26yGEw

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *