البيان الختامي لتأسيس فيدرالية مهرجانات المونودراما المغربية.

مايو6,2024
IMG 20240506 WA0038

مع الحدث.

عقد رؤساء الجمعيات المنظمة لمهرجانات المونودراما بالمغرب جمعا عاما تأسيسيا لفيدرالية مهرجانات المونودراما المغربية تحت إشراف و تنظيم مؤسسة بصمات تحت شعار : “من أجل مكانة متميزة للمونودراما المغربية” و ذلك يومي السبت و الأحد 04 و 05 ماي 2024 بفضاء المركب الثقافي سيدي بليوط بمدينة الدار البيضاء.
وقد عرف اليوم الأول حفل الاستقبال وتوقيع مسرحية للكاتب المغربي عبد العزيز الطيبي، المؤلف و المخرج المسرحي من مدينة جرادة، المسرحية تحت عنوان: “وجع الحياة” و اختتم اليوم الأول بتوقيع المسرحية من قبل الكاتب وقد قدمت له شهادة تقديرية لمشاركته الفعالة وأيضا قدمت شهادة شكر وتقدير للفنان المسرحي محمد الزيات من مدينة القنيطرة لمساهمته الفعالة في الميدان المسرحي ولما قدمه من خدمات للمونودراما على الخصوص.
فيما كان اليوم الثاني مخصصا لعقد الجمع العام التأسيسي للفيدرالية، وقد حضر هذا الجمع رؤساء وممثلوا الجمعيات المنظمة للمهرجانات المونودرامية بالمملكة المغربية من مدن: وجدة، جرادة، طنجة، العرائش، الرباط، خريبكة، انزكان، بوجدور، العيون والجديدة والدار البيضاء، كما حضر فعاليات الجمع نخبة من الفنانين الذين اشتغلوا على فن المونودراما على رأسهم الفنان والمخرج المسرحي محمد زيات والفنان الشاب أيمن لقرافي والممثلة المسرحية والتلفزية خديجة نقاط.
و قد مرت كل لحظات الجمع العام التأسيسي في جو من روح المسؤولية وحسن الاصغاء والتوافق و التلاحم مابين الحاضرين، كما كان هناك نقاش قيم في جل لحظات قراءة مشروع القانون الأساسي. وأجمع الحاضرون على أهمية هذه المبادرة وقد تم التنويه بعمل مؤسسة بصمات الكبير في تنظيم هذا الجمع العام التأسيسي للفيدرالية واعتبروا أن هذه المبادرة سيكون لها شأن عظيم في قادم الأيام على اعتبار أن هذا الإطار هو ذلك القطار السريع الذي سيوصل هذا الصنف المسرحي ألا وهو المونودراما إلى تحقيق كل الأهداف والأحلام التي يتوافق حولها القائمون والممارسون والمهتمون بفن المونودراما على الخصوص
و أكد البعض من الحاضرين على ضرورة إسهام الإعلام الوطني في نشر المونودراما و التأكيد على أهميتها داخل الحقل المسرحي ببلدنا الحبيب. كما تم التطرق لمشكلة البرمجة في تنظيم المهرجانات المونودرامية.
وقد تم تصحيح و إضافة بعض النقط التي اتفق حولها الجميع من أجل إدراجها في القانون الأساسي بعد قراءته أمام الحاضرين… وفيما بعد تم التصويت عليه بالاجماع.

وفي آخر لحظات الجمع العام التأسيسي للفيدرالية تم انتخاب الفنان يوسف هنون بالإجماع رئيسا للفيدرالية و بعدها تشكل المكتب التنفيذي للفيدرالية على الشكل التالي:

الرئيس السيد يوسف هنون، الدار البيضاء
نائبه الأول: السيد عزيز كاجي، الدار البيضاء
نائبه الثاني: السيدة أبا خادم الله، بوجدور
نائبه الثالث: السيد شافي الطالبي، العرائش
الكاتب العام: السيد امين السيفي، خريبكة
نائبه: السيد محمد يوسف الرويجل، العيون
امين المال: السيد رشيد بوفارسي، الدار البيضاء
نائبته: السيدة امال بو عثمان، مراكش
المستشارون مكلفون بمهام:
السيد عبد الحميد لحسيني مكلف بالإعلام، وجدة
السيد علي العمراني مكلف بالبرمجة والتنسيق، طنجة
السيد سعيد غزالة مكلف بالتجهيز، الرباط
السيد عبد الرحيم النسناسي مكلف بالعلاقات الخارجية، الجديدة
السيد ربيع سفيان مكلف التكوين، انزكان
وقد تم ختم الجمع العام التأسيسي للفيدرالية بقراءة لائحة المكتب التنفيذي وقراءة برقية ولاء و إخلاص إلى السدة العالية بالله بمناسبة تأسيس الفيدرالية التي أطلق عليها اسم فيدرالية مهرجانات المونودراما المغربية.

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *