جاري التحميل الآن

الجارة موريتانيا تواجه تصريحات جزائرية تزعم فيها استهداف المغرب مواطني بلادها

بقلم..محمد ونتيف

ذكرت مصادر إعلامية موريتانية مطلعة أن حكومة الجارة موريتانيا واجهت محاولات بعض الجهات، جرها إلى الخلاف الجزائري المغربي.

وحسب ذات المصادر فإن الناطق الرسمي باسم الحكومة الموريتانية، “محمد ماء العينين ولد أييه”، نفى فى وقت سابق، أن تكون بلاده هدفا للقوات المسلحة الملكية المغربية وذلك فى معرض رده غير المباشر على تصريحات جزائرية رسمية زعمت أن القوات المسلحة الملكية المغربية تتعمد استهداف مواطني موريتانيا.

وأضاف الناطق الحكومي الموريتاني، أن موريتانيا لم “تكن مستهدفة” في الهجوم الأخير للقوات المسلحة الملكية قرب منطقة “عين بنتيلى”، قائلا إن الحادث المذكور وقع خارج الأراضي الموريتانية، لذلك لم يصدر بيان من وزارة الخارجية الموريتانية لأنه لاحاجة للتعليق عليه.

إلى ذلك أيضا، تجاهلت حكومة موريتانيا تصريحات أدلى بها “عمار بلاني” المبعوث الخاص المكلف بالصحراء ودول المغرب العربي، في الخارجية الجزائرية، يوم أول أمس الخميس في مقابلة مع صحيفة “الشروق أون لاين”، حيث قال إن المغرب يسعى بكل الطرق إلى عرقلة التجارة بين الجزائر وموريتانيا، خاصة منذ زيارة الرئيس الموريتاني للجزائر (نهاية دجنبر 2021) وإبرام اتفاقية بين الحكومتين تتضمن إنجاز طريق يربط الجنوب الجزائري بشمال موريتانيا.

وطلبت موريتانيا من مواطنيها تجنب الولوج إلى المناطق الخطرة فى شمال البلاد حيث تسهدف القوات المغربية عناصر جبهة البوليساريو التى تخلت عن اتفاق وقف إطلاق النار وأعلنت الحرب على المغرب.

شارك هذا المحتوى:

إرسال التعليق

ربما فاتك