الجيش الإسرائيلي يفتح تحقيقا في تحطم صاروخ اعتراضي قرب تل ابيب إثر خلل فني أصاب القبة الحديدية اثناء قصف “القسام” لوسط إسرائيل

ديسمبر3,2023
a154bee55ce8b3ec9e53318a905adbd4

أعلن الجيش الإسرائيلي، مساء أمس السبت، فتح تحقيق في احتمالية إخفاق صاروخ اعتراضي وتحطمه داخل البلاد، إثر خلل فني أصاب القبة الحديدية.

وقال الجيش في بيان نقله صحف عبرية: “يجري تحقيق، بعد أن أظهرت لقطات مصورة فشل صاروخ اعتراضي من القبة الحديدية، وتحطمه وسط إسرائيل”.

وأرجع الجيش احتمالية هذه الواقعة إلى حدوث “عطل فني” في منظومة القبة الحديدية، مشيرا إلى عدم تسجيل أي إصابات جراء الحادث.

وذكرت صحيفة “تايمز أو إسرائيل” العبرية أن إطلاق هذا الصاروخ من طراز تايمر جاء ردا على “وابل من الصواريخ أطلقت من قطاع غزة باتجاه تل أبيب والمناطق المحيطة بها، عند حوالي الساعة 10 مساء بالتوقيت المحلي”.

وكانت وسائل إعلام عبرية عدة بينها “يديعوت أحرونوت” و “جورزاليم بوست” تداولت أنباء عن سقوط صاروخ اعتراضي من القبة الحديدية، في منطقة وسط إسرائيل.

كما انتشر علي مواقع التواصل الاجتماعي ومنصات الإعلام العبري، مقاطع مصورة تظهر لحظة تحطم الصاروخ وسقوطه داخل إسرائيل (لم يتسن التأكد من صحتها).

وفي وقت سابق اليوم، ذكرت هيئة البث الإسرائيلية، أن صافرات الإنذار “دوت في مدينة تل أبيب للمرة الأولى منذ استئناف الحرب”، بينما نشرت كتائب القسام، الذراع المسلح لحركة “حماس” مقطعا مصورا عبر منصة “تلغرام” يظهر إطلاقها رشقة صاروخية نحو تل أبيب.

وقالت الحركة في بيان مقتضب: “كتائب القسام تقصف تل أبيب، برشقة صاروخية ردا على المجازر الصهيونية بحق المدنيين”.

وصباح الجمعة، انتهت هدنة مؤقتة بين فصائل المقاومة الفلسطينية وإسرائيل، أنجزت بوساطة قطرية مصرية وأمريكية، استمرت 7 أيام، جرى خلالها تبادل أسرى وإدخال مساعدات إنسانية للقطاع الذي يقطنه نحو 2.3 مليون فلسطيني.

ومنذ انتهاء الهدنة واستئناف الحرب الإسرائيلية، هاجم الجيش ما يزيد على 400 هدف في جميع أنحاء قطاع غزة خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، وفق بيان للجيش الإسرائيلي السبت، ما أسفر عن سقوط قرابة 200 فلسطيني ليرتفع عدد الشهداء حتى ساعات ظهر امس السبت إلى 15207، فيما ارتفع عدد الجرحى إلى 40650 وفق المكتب الإعلامي الحكومي بغزة.

وجاءت الهدنة بعد حرب مدمرة تشنها إسرائيل على قطاع غزة، منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، خلّفت دمارا هائلا في البنية التحتية وعشرات الآلاف من الضحايا المدنيين معظمهم أطفال ونساء، فضلا عن كارثة إنسانية غير مسبوقة، وفقا لمصادر رسمية فلسطينية وأممية.

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *