الحوثيّون يرفعون صور قرداحي في شوارع صنعاء

نوفمبر1,2021
617edf13e7dfa

علّق الحوثيون الأحد، صور وزير الإعلام اللبناني جورح قرداحي في صنعاء، تأييداً لتصريحات أدلى بها حول الحرب في البلد الفقير، والتي تسببت بأزمة كبرى بين لبنان وأربع دول خليجية، في مقدمتها السعودية التي تقاتل الحوثيين.
وقرر الحوثيون أيضاً الذين يسيطرون على العاصمة اليمنية منذ عام 2014، إعادة تسمية شارع الرياض التجاري باسم شارع جورج قرداحي، حسبما أفاد تجّار في الشارع وكالة “فرانس برس” ووسائل إعلام محلية.
وعُلقت لافتات ضخمة على أعمدة الإنارة والكهرباء في شوارع عدة في صنعاء تحمل صورة قرداحي، وهو مقدّم برنامج مسابقات تلفزيوني سابقاً، وإلى جانبها عبارة “نعم جورج حرب اليمن عبثية”.
ويدور نزاع في اليمن بين حكومة يساندها منذ 2015 تحالف عسكري بقيادة السعودية ويضم البحرين والإمارات ودولاً أخرى، والمتمردين الحوثيين المدعومين من إيران الذين يسيطرون على مناطق واسعة في شمال البلاد وغربها، وكذلك على العاصمة صنعاء منذ 2014.
وأسفر النزاع عن مقتل عشرات آلاف الأشخاص، بينهم كثير من المدنيين، وفق منظمات إنسانية عدة. وأكدت الأمم المتحدة مراراً أن اليمن يشهد أسوأ أزمة إنسانية في العالم حالياً.
وكان قرداحي قد اعتبر في مقابلة تلفزيونية بُثّت الاثنين وأجريت قبل توليه حقيبة الإعلام في الحكومة اللبنانية في أيلول (سبتمبر)، أنّ المتمردين الحوثيين “يدافعون عن أنفسهم.. في وجه اعتداء خارجي” من السعودية والإمارات، معتبراً أن الحرب “عبثية”.

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *