الخميسات..بلاغ صحفي حول اجتماع مكتب الفرع الإقليمي لحزب التقدم والاشتراكية.

يونيو27,2022
IMG 20220627 WA0019

مع الحدث/لحسن بيوض

تحت شعار “الانخراط الجدي في الدينامية الحزبية” و تحضيرا للمؤتمر الإقليمي ولمحطة المؤتمر الوطني الحادي عشر للحزب.
عقد مكتب الفرع الإقليمي لحزب التقدم والاشتراكية بالخميسات ،صباح يوم السبت 25 يونيو 2022, اجتماعا بجدول أعمال هم مخرجات الدورة التاسعة للجنة المركزية للحزب ،المنعقدة بتاريخ 18 يونيو 2022 بالرباط. حيث أحاط الرفاق والرفيقة، أعضاء اللجنة المركزية المنتسبين للفرع الاقليمي للخميسات، الاجتماع بأهم خلاصات اجتماع اللجنة المركزية ،وبعد نقاش مستفيض ومثمر قرر مكتب الفرع الإقليمي، الإنخراط الجدي في الدينامية الحزبية تحضيرا للمؤتمر الإقليمي ، ولمحطة المؤتمر الوطني الحادي عشر للحزب ، و تحفيز جميع الرفيقات والرفاق بالفروع المحلية للمساهمة الفعلية في تطوير الآلة الحزبية، وتجديد الهياكل التنظيمية، وتحقيق المزيد من التفاعل والتجاوب مع انتظارات المواطنات والمواطنين ،عبر خلق طرق وأساليب جديدة للاشتغال ، تتلائم مع الوضعية العامة للحياة السياسية داخل إقليم الخميسات ،بحكم ماراكمه الفرع الإقليمي للحزب من تجارب في هذا الميدان. حيث تم التركيز على المزيد من العمل النضالي والاهتمام والتأطير والتواصل مع مختلف الفئات الاجتماعية بالإقليم ،مع التأكيد على التجديد والإنفتاح وتوسيع صفوف الحزب محليا واقليميا ، بطاقات جديدة وفاعلة في الشأن المحلي ، مع الحرص على صون مكانة الحزب وتعزيز مناعته محليا وإقليميا ،وجعله قادرا على مواجهة كافة التحديات والإكراهات التي تعترض مسيرته النضالية المشهود له بها .
* إطلاق دينامية تنظيمية وتعبوية متجددة لتأهيل هياكل الحزب محليا وإقليميا.
قرر مكتب الفرع الإقليمي لحزب التقدم والاشتراكية بالخميسات ، إطلاق دينامية تنظيمية وتعبوية متجددة لتنمية قدرات الحزب ،محليا و إقليميا ، وتأهيل هياكله المحلية ومنظماته الموازية ، وتنظيم مؤتمره الإقليمي. ومن بين أبرز محطاتها المتفق في شأنها في الإجتماع والتي حدد تاريخ نهاية شهر غشت 2022، كٱخر أجل لأجرأتها :
1) تأسيس فروع محلية جديدة :
– الفرع المحلي لأيت أوريبل؛
– الفرع المحلي لخميس سيدي يحيى ” أيت واحي “؛
– الفرع المحلي تيداس / المعازيز ؛
– الفرع المحلي للكنزرة ؛
– الفرع المحلي لأيت ميمون / آيت سيبرن.
2 ) إعادة هيكلة الفروع المحلية:
– الفرع المحلي للخميسات المدينة ؛
– الفرع المحلي لبلدية الرماني ؛
– الفرع المحلي لآيت يدين ؛
– الفرع المحلي لوالماس.
3 ) تنظيم المؤتمر الاقليمي للحزب بالخميسات ، في الأسبوع الأول من شهر سبتمبر 2022، وإعادة هيكلة أجهزته المسيرة.
4 ) إعادة هيكلة التنسيقية الإقليمية لمنتدى المناصفة والمساواة.
5 ) إعادة هيكلة التنسيقية الإقليمية لمنظمة الشبيبة الإشتراكية.
6 ) هيكلة التنسيقية الإقليمية للجمعية الديمقراطية للمنتخبين التقدميين بإقليم الخميسات.
7 ) تنظيم لقاءات موضوعاتية تهم الشأن المحلي والإقليمي والوطني ،تحث شعار: ” حزب التقدم والاشتراكية… إلى المؤتمر الوطني الحادي عشر.”
وخلص إجتماع المكتب الاقليمي بتشكيل لجنة لمواكبة وتتبع والاشراف على هذه المحطات التنظيمية ، وتتكون هذه اللجنة، إلى جانب الكاتب الأول للفرع الاقليمي الرفيق خالد خبيزي كل من الرفيقة رقية شفيق والرفاق : بوجمعة محتات ومحمد بوعبادي وعزيز عجوطي ومحمد بوجات واسماعيل بنوري . وتبقى هذه اللجنة مفتوحة لكل الرفيقات والرفاق الراغبين في العمل بداخلها.

IMG 20220627 WA0017

IMG 20220627 WA0016

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *