جاري التحميل الآن

الداخلة : إجراءات صارمة لتنظيم عملية تسويق المنتوج البحري داخل أسواق السمك

محمد ونتيف

بعد القرار الذي اعلنته مندوبية الصيد البحري والمكتب الوطني للصيد بجهة الداخلة بخصوص عملية التصريح وتسويق المصطادات سيتم ترسيمها ابتداءا من الساعة العاشرة صباحا إلى الساعة الرابعة بعد الزوال.

شرعت أسواق السمك بالجملة التابعة لقرى الصيد البحري بجهة الداخلة-وادي الذهب، باستقبال وتسويق المصطادات السمكية، بعد أن ظلت لسنوات تخضع لمسار المستودعات العشوائية و السوق السوداء.

وتروم إدارة الصيد البحري ومعها المكتب الوطني للصيد البحري من هذا الإجراء تنظيم نشاط الصيد، والقطيعة مع العشوائية التي كانت تطبع عملية نشاط صيد الأسماك والمنتجات البحرية الأخرى.

وسبق لمهنيي قطاع الصيد البحري، والتجار بنقط الصيد البحري، ان عبروا عن رضاهم للاجراءات الإصلاحية الصارمة المتخذة خلال الموسم الشتوي لصيد الأخطبوط، والتي كان من اهمها حصر عملية البيع الأول للأخطبوط على مستوى اسواق السمك، وفرض على أرباب الوحدات التجميدية التصريح بمخزونات الأخطبوط التي يمتلكها الفاعلون المعنييون بالنص التنظيمي، عند بداية ونهاية كل فترة راحة بيولوجية.

وكانت مندوبية الصيد البحري والمكتب الوطني للصيد البحري، قد أعلنا بعد استنفاد حصة الأخطبوط، أنه سيتم تفعيل عملية تصريح المصطاداة الاخرى ابتداء من يوم الخميس 12 يناير الجاري، سيراعى فيه العمل وفق القوانين الجاري بها العمل، واحترام ميثاق تنظيم الصيد البحري بقرى الصيادين بجهة الداخلة وادي الذهب.

شارك هذا المحتوى:

إرسال التعليق

ربما فاتك