جاري التحميل الآن

الدورة 22 للمهرجان الوطني لفن عبيدات الرمى بخريبكة.

مع الحدث:توهامي.

تحت شعار ” عبيدات الرمى تراث الأجداد وإبداع الأحفاد” تنظم وزارة الشباب و الثقافة والتواصل قطاع الثقافة، بتنسيق مع عمالة خريبكة وتحت الرعاية السامية لجلالة الملك محمد السادس أعزه الله و نصره، فعاليات الدورة 22 للمهرجان الوطني لفن عبيدات الرمى من 27 إلى 29 يوليوز من هذا الشهر.
بالتعاون مع المجلس الإقليمي والمجلس الجماعي بخريبكة ومجلسي وادزم وابي جعد.
وتعرف هذه التظاهرة الفنية مشاركة 40 فرقة من أقاليم خريبكة و الفقيه بن صالح، بني ملال، بنسليمان، ازيلال، الرحامنة، بالإضافة إلى ضيوف الشرف التي ستحيي خمس سهرات كبرى بالإقليم طيلة فترة المهرجان.
تعتبر هذه المحطة الفنية تقليدا سنوي لتكريم عدد من الشيوخ والاعتراف بهم لما قدموه من إبداع ثراتي فلكلوري، ويتعلق الأمر بالشيخ محمد العلالي عن فرقة السماعة بوادي زم ومحمد الصالحي عن مجموعة المنزهة بالفقيه بن صالح.
وفي ما يخص الأنشطة الموازية ضمن برنامج المهرجان تحتضن غرفة التجارة والصناعة والخدمات بخريبكة يوم السبت 29 يوليوز على الساعة العاشرة صباحا ندوة فكرية بعنوان “صورة المرأة في التراث الشعبي….. فن عبيدات الرمى نموذجا” بمشاركة أساتذة وباحثين في هذا المجال، كما سيعرف المركب الثقافي معرضا لصور و ملصقات الدورات السابقة منذ انعقاد الدورة الأولى سنة 2000, بالإضافة إلى حفلات خاصة لفائدة نزلاء سجن خريبكة وسجن وادزم.
وفي تصريح لجريدة الخبرية أكد المدير الأقليمي لوزارة الثقافة بخريبكة أن انعقاد هذه الدورة هو ضمن سلسلة المهرجانات الثقافية التي تنظمها الوزارة ضمن برنامج الإشعاع الثقافي والدور المهم في تثمين التراث الامادي، كما أن مهرجان خريبكة يعتبر محطة ثقافية مهمة في تشجيع الإبداع والمبدعين.

شارك هذا المحتوى:

إرسال التعليق

ربما فاتك