جاري التحميل الآن

الشابة المغربية سامية الغزالي ضيفة شرف “عيد الربيع “بالصين



متابعة ..حفيظة وسعدان

عيد الربيع الصيني أو رأس السنة الصينية، هو أهم احتفالية تقليدية في الصين، حيث تجتمع العائلة ويقضي أفرادها أوقاتاً جميلة مع بعضهم البعض، ويرجع تاريخ هذه المناسبة لأكثر من أربعة آلاف سنة، ويشير عيد الربيع إلى أول يوم من أيام السنة القمرية الجديدة حيث تعتمد السنة الصينية على تقويم قمري وليس شمسيّاً، ولذلك في السنة الميلادية أو الشمسية تختلف تواريخ عيد الربيع من سنة لأخرى.

 يحتفل الصينيون بالعيد عشية ليلة رأس السنة، وتجتمع العائلة والأصدقاء وتقام الاحتفالات والأضواء والزينة التقليدية في الشوارع والميادين والحدائق وحتى في البيوت، وإذا كنت من زوار الصين خلال فترة العيد والممتدة لسبعة أيام رسميّاً وقرابة الشهر اجتماعيّاً ستشعر بأنك وسط كرنفال احتفالي ممزوج بين التاريخ والحضارة، والصينيون يحرصون في هذا العيد على ترسيخ قيمهم التاريخية، ويحرصون أن ينقلوا حضارتهم وموروثهم التاريخي للأجيال.

بهذه المناسبة ، نظمت جمعية مويان للثقافة والفنون بلانجو مسابقات وأنشطة ثقافية وفنية بمناسبة حلول عيد الربيع بالصين تحت إشراف السيد مادو شيونغ” Ma duxiang”  الذي يعتبر من بين أهم الشخصيات المهمة والمؤثرة خاصة من جانب إدارة الأعمال والاستثمار بالإضافة للمجال الفني خاصة الرسم.

شارك في الاحتفال مجموعة من الشخصيات البارزة في المجال الثقافي والإعلامي وإدارة الأعمال كما هو الشأن بحضور الطالبة المغربية المتميزة سامية الغزالي  التي شرفت المغرب في عدة تظاهرات ومحافل كبرى بلانجو الصينية. حيث كانت ضمن ضيوف الشرف المدعوة من طرف السيد مادوسيونغ.

شارك هذا المحتوى:

إرسال التعليق

ربما فاتك