المجلس الجماعي لسطات يعقد دورته الإستثنائية ويكشف تقرير مفصل عن الأحكام القضائية التي في ذمة الجماعة

ديسمبر14,2021
IMG 20211214 WA0009

 ○محمد مرزوقي _ مع الحدث :

احتضنت قاعة الإجتماعات بجماعة سطات زوال يومه الثلاثاء 14 دجنبر 2021، الدورة الإستثنائية، بحضور السيد الخليفة الأول لعامل إقليم سطات، والسادة أعضاء المجلس الجماعي (أغلبية ومعارضة) .

وفي مستهل هده الدورة افتتح السيد المصطفى الثانوي هذه الدورة بكلمة ترحيبية شكر فيها الحضور الكريم، ونوه بالمجهودات التي تقوم بها السلطات الإقليمية وكافة رجال السلطة على مد يد المساعدة إلى المجلس من أجل النهوض بمدينة سطات .

‏ كما طالب جميع المتدخلين التحلي بالمسؤولية والإنخراط في البرامج التي تقدمها الجماعة و تبسيط المساطر الإدارية لفائدة المرتفقين إلى الإدارة.

IMG 20211214 WA0009
وبعد ذلك تناولت الكلمة السيدة فاطمة قرناني كاتبة المجلس، وتم من خلالها تقديم تقرير حول أنشطة المجلس في الفترة الممتدة من بداية تشكيله إلى غاية هذه الدورة، حيث كشفت عن المشاكل التي يتخبط فيها المجلس الجماعي منها الأحكام القضائية التي يجب على الجماعة تسديدها وتقدر ب 1مليار و 900 مليون  .

وشمل أيضا هذا التقرير، نبدة حول مداخيل الجماعة و كراء السوق الأسبوعي وكيفية دارسة ميزانية الجماعة و وإيجاد حل لمشكل تجار سوق الفتح .

IMG 20211214 WA0008
وبعد ذلك، تم طرح النقطة المتعلقة بتعيين 3 أعضاء ممثلين في المجلس الإداري للوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء الشاوية، وتم انتخاب السيد المصطفى الثانوي والسيدة نادية بورقيب والسيدة خضراء رغيوي بالإجماع من طرف المجلس .

IMG 20211214 WA0007
ونفس السياق تم انتخاب ممثلين للمجلس ونائبيهما في اللجنتين الإدراتيين المساعدتين لمراجعة اللوائح الانتخابية العامة بجماعة سطات، وتم انتخاب السادة حميد رشيد و مهاب جهاد عن المنطقة الحضرية الأولى ، والسيد يوسف منبر والسيدة نادية بنطلحة عن المنطقة الحضرية الثانية ، وتم التصويت عليهما بالإجماع بامتناع عضوين .

واختتم السيد رئيس جماعة سطات الدورة الإستثنائية، برفع برقية الولاء والإخلاص إلى السدة العالية بالله مولانا امير المؤمنين محمد السادس نصره الله.

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *